ميسي يرشح فرنسا والبرازيل للفوز بكأس العالم

حسام الدين صالح
ميسي مع الأرجنتين

قبل المشاركة في كأس العالم بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، تلعب الأرجنتين مباراة ودية مع المنتخب الإماراتي، استعدادًا لخوض غمار منافسات البطولة الأهم على مستوى العالم، مونديال قطر 2022.


رويترز

رشح قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، ليونيل ميسي، منتخبي فرنسا والبرازيل للفوز بكأس العالم في قطر 2022، موضحًا أنهما يمتلكان لاعبين أساسيين لعبوا معًا فترة طويلة.

وقال ميسي إن البرازيل وألمانيا وفرنسا وإنجلترا وإسبانيا من المنتخبات المرشحة دائمًا للفوز، ولكن المهاجم البالغ 35 عامًا، يشعر بأن منتخبي “الديوك” و”السيليساو” هما الأفضل حاليًّا.

البرازيل وفرنسا أبرز المرشحين

قال ميسي لـ”دايركت تي.في سبورتس”: “توجد دائمًا منتخبات عظيمة، ولكن إذا كان عليَّ الاختيار، فإن البرازيل وفرنسا من أبرز المرشحين للفوز بكأس العالم، ذلك أنهما يملكان نفس المجموعة من اللاعبين، منذ فترة طويلة، ويقدم المنتخبان عروضًا جيدة”.

ويضيف: “فرنسا، بغض النظر عن بطولة أوروبا الأخيرة، حين خرجت من دور 16، كان لديها بعض اللاعبين الرائعين، ولديها طريقة لعب واضحة، ونفس المدرب، ديدييه ديشان. والبرازيل لم تتغير تقريبًا، تحت قيادة تيتي”.

ميسي أغفل ذكر الأرجنتين

لم يذكر ميسي الأرجنتين، التي لم تخسر في 35 مباراة، من بين المرشحين، رغم فوز فريق المدرب، ليونيل سكالوني، بكأس كوبا أمريكا العام الماضي، بعد تغلبه على البرازيل في النهائي، ولكن الأرجنتين تعرضت مؤخرًا لمشكلات، بسبب إصابة لاعبين بارزين، مثل باولو ديبالا وأنخيل دي ماريا.

ووصف سكالوني جدول المباريات المزدحم في أكتوبر بأنه “رهيب”، ولكنه حث لاعبيه على اللعب بقوة، وعدم التفكير في تجنب مخاطر الإصابة قبل كأس العالم. وقال: “نحن في مرحلة صعبة للغاية، يخوض اللاعبون الكثير من المباريات، وقد تحدث مشكلات بسبب الإصابات”.

لقاء الإمارات والأرجنتين

أنهى المدرب حديثه قائلًا: “أشعر بالقلق، ولكن لا يوجد الكثير يمكن فعله. وأعتقد أن اللاعب يجب أن يركز على اللعب، ولا يفكر في ما سيحدث، أريدهم أن يلعبوا بطريقة طبيعية”.

وتواجه الأرجنتين منتخب الإمارات، في نوفمبر، في آخر مباراة استعدادية، قبل التوجه إلى كأس العالم، وتلعب مباراتها الافتتاحية في المجموعة الثالثة أمام السعودية في 22 نوفمبر، وستواجه أيضًا المكسيك وبولندا في المجموعة.

ربما يعجبك أيضا