رئيس لبنان: علاقتنا بقطر ليست وليدة الساعة

دعاء عبدالنبي

ثمّن الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، دور قطر الإيجابي تجاه لبنان، لافتًا إلى أن العلاقة بين لبنان وقطر ليست وليدة الساعة، وهو ما جاء في حوار مع وكالة الأنباء القطرية “قنا”، اليوم السبت 14 مايو 2022.

وقال عون: “لبنان بلد عربي، بل من صلب الأمة العربية، ويعمل على وحدتها وتضامنها دومًا”، وأضاف: “لبنان يطمح إلى أفضل العلاقات مع الدول العربية عامة والخليجية خاصة، ولا يمكن لأي غيمة سوداء قد تعتري هذه العلاقات يومًَا ما، أن تسود وتستمر، لأن مصيرها الطبيعي أن تنقشع”.

العلاقات اللبنانية القطرية

ثمّن الرئيس اللبناني “وقوف دولة قطر الدائم إلى جانب لبنان، في المراحل الصعبة التي مرّ بها”، مشيرًا إلى أن قطر “كانت بدورها ترى فيه الشقيق الذي يقدّر ويحفظ لها مواقفها”. وتابع مستشهدًا بعمق العلاقات القطرية اللبنانية: “العلاقة بين لبنان وقطر ليست وليدة الساعة، بل هي قديمة وتعكس روابط الأخوة التي تجمع بين البلدين والشعبين”.

وشدد على “حرص الجانبين اللبناني والقطري على استمرار وتطوير هذه العلاقة، نظرًا إلى الرغبة المشتركة في المحافظة عليها وصونها”. ونوه بـ”خطورة الخلافات العربية – العربية وتأثيراتها السلبية، في كل الدول والشعوب العربية”، معربًا “عن التزام لبنان بموقف التضامن والوحدة بين الدول العربية”.

ربما يعجبك أيضا