ميقاتي: الأمور التي سيطلبها صندوق النقد الدولي لدعم لبنان أصبحت مطبقة

authoraccount201
صندوق النقد الدولي

رؤية

بيروت – قال رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، إنه يسعى للتفاوض مع الهيئات والمنظمات الدولية للحصول على الدعم اللازم لبلاده التي تحتاج المساعدة بشكل ملح.

وأوضح وفقا لـ “الشرق”: “لم يعد لدينا أموال لندعم الاقتصاد.. الأمور التي سيطلبها صندوق النقد الدولي لدعم لبنان أصبحت مطبقة وسنقوم بعدها بطلب المساعدة اللازمة لتوفير النقد الأجنبي للقيام بالمقومات الأساسية للعيش الكريم في لبنان”.

تمكن ميقاتي، من تشكيل حكومة بعد أن أقرها الرئيس ميشال عون اليوم الجمعة. وكشف عن وزارته المؤلفة من 24 حقيبة، بما في ذلك تعيين مسؤول من مصرف لبنان المركزي وزيراً للمالية، في خطوة كبيرة نحو تحقيق الاستقرار لمقعد إدارة الحياة الاقتصادية.

تأتي الخطوة بعد أكثر من عام من استقالة الحكومة السابقة، فيما يعاني لبنان من أزمة اقتصادية طاحنة تهدد استقراره. كما يمر لبنان بأزمة مالية ضخمة وصفها البنك الدولي بأنَّها واحدة من أعمق حالات الكساد المسجلة في العصر الحديث. وقال رئيس الحكومة: “خطة الإصلاح الاقتصادي حاضرة ولكن لا أستطيع البوح بها قبل عرضها على مجلس الوزراء”، مشيراً إلى أنها “تتضمن سبع أو ثمان بنود أساسية يجب أن نتعاون مع المجلس النيابي لإصدار قوانين” خاصة بها

ربما يعجبك أيضا