ميلوني: الاتحاد الأوروبي لن يشارك في قروض لأوكرانيا

شيرين صبحي
رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني في زيارة إلى تونس

قالت رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني، اليوم السبت 15 يونيو 2024، إن دول الاتحاد الأوروبي لن تشارك بشكل مباشر في الوقت الراهن في قروض بقيمة 50 مليار دولار تعتزم مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى جمعها لأوكرانيا بناء على دخل من عوائد أصول روسية مجمدة.

وأضافت ميلوني أن أوروبا تساهم بالفعل من خلال تقديم آليات ضمانات للقرض، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وربما اليابان ستشارك فيه، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

مساعدات أمريكية

في وقت سابق السبت، أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس، مساعدات تزيد قيمتها عن 1.5 مليار دولار على أن يخصص جزء منها لقطاع الطاقة في أوكرانيا وتحسين الوضع الإنساني في البلاد.

وقال مكتب نائبة الرئيس إن مبلغ 1.5 مليار دولار يتضمن 500 مليون دولار من التمويل الجديد للمساعدات المخصصة لقطاع الطاقة وإعادة توجيه 324 مليون دولار من الأموال المعلن عنها سابقًا نحو إصلاحات عاجلة للبنية التحتية للطاقة واحتياجات أخرى في أوكرانيا.

وأضاف مكتب هاريس: “ستساعد هذه الجهود أوكرانيا على مجابهة آثار الهجمات الروسية على البنية التحتية للطاقة في الآونة الأخيرة من خلال دعم الإصلاحات وعودة العمل بشكل معتاد، وتحسين قدرة أوكرانيا على مواجهة انقطاع إمدادات الطاقة، ووضع الأساس لإصلاح وتوسيع نظام الطاقة في أوكرانيا”.

ربما يعجبك أيضا