ميناء جبل علي يسجل رقمًا قياسيًا في مناولة الحاويات

أحمد السيد
ميناء جبل علي

سجّل ميناء جبل علي، التابع لمجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»، خلال يوليو، رقماً قياسياً جديداً في المناولة الشهرية للحاويات، لتبلغ 1,400,000 حاوية نمطية قياس 20 قدماً، متجاوزاً بذلك الرقم القياسي المسجّل في 2015.

وجاءت النتائج، كنتيجة لتسجيل الميناء أداء قوياً خلال النصف الأول من عام 2024، بمناولة 7.3 مليون حاوية، بزيادة على أساس سنوي وصلت إلى 3.9%، ويرجع ذلك إلى زيادة تدفق بضائع الشحن من الأسواق الآسيوية الرئيسية؛ مثل الصين واليابان وكوريا الجنوبية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024.

مناولة الحاويات

يعكس الأداء القياسي للميناء النمو المستمر لدبي على ضوء الأهداف الاستراتيجية لأجندة دبي الاقتصادية D33. كما أن التوسع المستمر لجافزا يلعب دوراً محورياً في دفع حركة الحاويات عبر ميناء جبل علي. وستواصل جافزا، التي تستضيف الآن ما يقرب من 10,500 شركة، في اجتذاب الشركات العالمية الرائدة، بما يسهم في تعزيز أحجام التجارة والتنويع الاقتصادي.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»: «على مدى أكثر من 45 عاماً، كان ميناء جبل علي محفزاً أساسياً لنمو التجارة وتعزيز الاقتصاد في دبي والمنطقة بشكل عام. وباعتباره أحد أكبر الموانئ وأكثرها كفاءة في العالم، يمثل ميناء جبل علي حجر الأساس في شبكتنا العالمية، ويسهم بشكل كبير في تحقيق الرؤية الاقتصادية الطموحة لإمارة دبي وتعزيز التجارة الإقليمية».

وأضاف: «نلتزم في مجموعة موانئ دبي العالمية بمواصلة هذا الإرث العريق، والاستمرار في دفع عجلة الابتكار، وتقوية مكانة دبي مركزاً تجارياً عالمياً رائداً».

ربما يعجبك أيضا