«مينزيز» الكويتية للطيران تدرس إنشاء مشروع مشترك مع شركة صينية

«مينزيز» الكويتية للطيران توقع مذكرة تفاهم مع شركة يوروس إكسبرس الصينية

أمير خالد

وقعت “مينزيز” الكويتية للطيران، مذكرة تفاهم مع شركة الخدمات اللوجيستية يوروس إكسبرس الصينية للعمل على استكشاف الفرص المتاحة لإنشاء مشروع مشترك يدعم النمو المستقبلي للشركتين.

وأعلنت أجيليتي اليوم السبت 3 فبراير 2024، في بيان، أن “المشروع المشترك يشكل فرصة استثنائية لتضافر جهود الشركتين من أجل تحقيق الغاية من هذه الشراكة والمتمثلة بتقديم أفضل خدمات الشحن والخدمات اللوجيستية في الصين“.

مقاطعة هاينان

أشار البيان إلى أن “الشركتين عقدتا العزم على القيام بدور رئيسي في تمكين مقاطعة هاينان من أن تصبح أحد المراكز المحورية على المستوى الدولي في مجال الخدمات اللوجيستية والطيران”.

من جهته، قال حسن الحوري، رئيس مجلس إدارة مينزيز للطيران، إن توقيع مذكرة التفاهم دليل على التزام شركته بالنمو في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وأضاف أن يوروس إكسبرس، هي إحدى شركات الخدمات اللوجيستية الرائدة في الصين “وإقامة شراكات استراتيجية جديدة معها يخلق فرصا لا حصر لها عبر منطقة ذات أهمية تجارية قصوى”.

6 قارات

تعمل مينزيز للطيران التابعة لأجيليتي في 6 قارات، ولها عمليات في 255 مطارا في أكثر من 60 بلدا، وتخدم أكثر من أربعة ملايين رحلة طيران في السنة، وتقوم بمناولة أكثر من مليوني طن من البضائع.

وبدأت شركة يوروس إكسبرس، في هاينان بالصين عام 2000، وتجري عملياتها في جميع أنحاء البر الرئيسي للصين وجنوب شرق آسيا، وتعتبر مالكة جزئية لمناولة البضائع في مطار هاينان ميلان الدولي.

ربما يعجبك أيضا