مُسيرات حزب الله تُمطر شمال إسرائيل

عبدالمقصود علي
الطائرات المسيرة لحزب الله

أصيب جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي بجروح خطيرة، بسبب الطائرات المسيرة لجماعة حزب الله اللبناني، التي أمطرت شمال إسرائيل، اليوم الأحد 23 يونيو 2024.

وقال موقع “تايمز أوف إسرائيل” اعترضت الدفاعات طائرة بدون طيار محملة بالمتفجرات فوق منشأة دفاعية حساسة بالقرب من سخنين؛ فيما جرى إسقاط أخرى أطلقت من العراق.

وأضاف أن حزب الله أطلق اليوم عدة طائرات مسيرة مفخخة باتجاه الشمال ما أدى إلى إصابة جندي بجروح خطيرة في إحدى الحوادث.

وجاء إطلاق الطائرات وسط مخاوف من نشوب صراع أوسع بين إسرائيل والحزب الذي كثف هجماته في الأشهر الأخيرة.

في الحادثة الأولى، التي وقعت صباح الأحد، ضربت طائرة بدون طيار محملة بالمتفجرات انطلقت من لبنان منطقة قريبة من بلدة بيت هليل الشمالية، حسبما أفاد الجيش والسلطات المحلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه جرى إطلاق صاروخ اعتراضي على الطائرة بدون طيار، لكنه فشل في اعتراضها.

وأعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجوم، قائلًا إنه استهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية مجاورة للتجمع.

وبعد عدة ساعات، يقول الموقع، جرى إسقاط طائرة دون طيار أخرى أطلقها حزب الله على ما يبدو فوق الجليل الأسفل، بالقرب من منشأة دفاعية حساسة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المسيرة دخلت المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان، لكن صفارات الإنذار لتسلل الطائرات بدون طيار لم تنطلق. وأسقطتها الدفاعات الجوية قرب مدينة سخنين الشمالية، وهي منطقة تضم مصنعاً كبيراً تابعاً لشركة رافائيل الدفاعية.

وأوضح الجيش أن صفارات الإنذار انطلقت في عدة بلدات قريبة من سخنين، على بعد حوالي 25 كيلومترا من الحدود اللبنانية، بسبب مخاوف من سقوط شظايا بعد الاعتراض.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، أسقطت الدفاعات الجوية إحدى الطائرات المسيرة، في حين سقطت عدة طائرات أخرى بالقرب من إيليت هاشاهار، مما أدى إلى اندلاع حرائق.

وأظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي إحدى الطائرات المسيرة لحزب الله وهي تسقط بالقرب من قاعدة عسكرية قبل أن تسقط الدفاعات الجوية طائرة ثانية.

ربما يعجبك أيضا