مُقاضاة الممثل العالمي خواكين فينيكس.. ما القصة؟

علي محمد
مقاضاة الممثل العالمي «خواكين فينيكس».. ما القصة؟

تتجه الأنظار إلى الممثل الأمريكي خواكين فينيكس بعد قراره المفاجئ بالانسحاب من فيلم المخرج تود هاينز، وذلك قبل أيام قليلة من بدء التصوير.

هذا القرار أثار غضبًا عارمًا في الأوساط الفنية العالمية، مما دفع الشركة المنتجة إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضده.

سبب انسحاب خواكين فينيكس

تسبب انسحاب فينيكس في خسائر مادية كبيرة للشركة المنتجة، حيث تم تخصيص ميزانية ضخمة للإنتاج، وتم التعاقد مع فريق عمل كامل، بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الانسحاب المفاجئ أربك جميع القائمين على العمل، خاصة وأن فينيكس كان هو الداعم الأول للمشروع منذ بدايته، ولم يتم الكشف عن الأسباب الحقيقية التي دفعت خواكين فينيكس إلى اتخاذ هذا القرار المفاجئ، بحسب مجلة “فارايتي” الأمريكية.

وتسبب رحيل فينيكس المفاجئ عن الفيلم في صدمة لجميع القائمين على العمل، نظرًا لأنه هو الذي عرض المشروع على هاينز ومنتجيه منذ فترة طويلة في شركة “Killer Films”، التي تترأسها كريستين فاشون وباميلا كوفلر، وفي الأيام الأخيرة ارتفعت أصوات المطالبة باتخاذ إجراءات قانونية ضد فينيكس.

وتدور أحداث الفيلم الذى لم يستقر على اسمه بعد، في ثلاثينيات القرن العشرين، عن رجل يفر برفقة صديقه إلى المكسيك، وكشف المخرج تود هاينز في تصريحات سابقة أن “فينيكس” كان متحمسًا للمشروع بشكل كبير، معقبًا: “التجربة بأكملها مدفوعة بخواكين، مدفوعة بجرأته ورغبته في تجاوز الحواجز والدخول في الأماكن غير المريحة عن هذه العلاقة”.

ربما يعجبك أيضا