عاجل| نائبة الرئيس الأمريكي: لن نسمح بالترحيل القسري للفلسطينيين

غزة تحت القصف.. ارتفاع عدد القتلى بالقطاع إلى 15.200

أسماء حمدي
كامالا هاريس

ذكر البيت الأبيض، اليوم السبت 2 ديسمبر 2023، أن نائبة الرئيس الأمريكي، كاملا هاريس، قالت للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن بلادها لن تسمح تحت أي ظرف بالترحيل القسري للفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية.

وأضاف البيت الأبيض، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، أن هاريس بحثت مع السيسي، خلال اجتماع عقد على هامش مؤتمر COP28 في دبي، أفكارا بشأن التخطيط لمرحلة ما بعد الصراع في غزة تشمل جهود إعادة الإعمار والأمن والحكم.

إعادة الإعمار والأمن

قالت هاريس إنه لا يمكن للجهود المتعلقة بإعادة الإعمار والأمن والحكم في غزة أن تنجح إلا في سياق أفق سياسي واضح للشعب الفلسطيني نحو إقامة دولة خاصة به.

وعاد قطاع غزة إلى إحصاء ضحاياه من القتلى والجرحى، بعد أن بدد القصف الإسرائيلي 7 أيام من الهدوء في القطاع، وأعاد إليه مشاهد الركام والمنازل المدمرة وسيارات الإسعاف التي تهرع لنجدة المصابين ونقل القتلى الذين سقطوا خلال الساعات الـ24 الأولى بعد انهيار الهدنة بين حماس وإسرائيل.

آلاف الشهداء والمصابين

أعلن متحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا الحرب على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 15207 قتلى و40.652 مصابا.

وقال أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي، إن 280 من الكوادر الطبية قتلوا وجرح مئات آخرون منذ اندلاع الحرب، مشيرا إلى اعتقال 31 آخرين، لافتا إلى أنه جرى استهداف 130 مؤسسة صحية، وإخراج 20 مستشفى عن الخدمة، واستهداف وتدمير 56 سيارة إسعاف.

ربما يعجبك أيضا