نائبة وزير الخارجية الأوكراني تزور الهند لطلب مساعدات

شيرين صبحي
نائبة وزير الخارجية الأوكراني تزور الهند لطلب مساعدات

ذكرت صحيفة ذا هندو، اليوم السبت 8 إبريل 2023، أنه من المقرر أن تزور النائبة الأولى لوزير الخارجية الأوكراني إمينا جباروفا، الهند بعد غد الاثنين، وأنها ستسعى للحصول على مساعدات إنسانية ومعدات لإصلاح البنية التحتية للطاقة التي تضررت خلال الحرب الروسية الأوكرانية.

وأحجمت الهند، التي تتولى رئاسة مجموعة العشرين هذا العام، عن إلقاء اللوم على حليفتها روسيا في حربها مع أوكرانيا وسعت إلى إيجاد حل دبلوماسي مع تعزيز مشترياتها من النفط الروسي، وفق وكالة أنباء رويترز.

رسالة قوية من أجل السلام

قالت الصحيفة إن جباروفا، التي ستصبح أول مسؤول حكومي أوكراني رفيع المستوى يزور الهند منذ الحرب الروسية الأوكرانية، ستدعو نيودلهي إلى توجيه “رسالة قوية من أجل السلام” إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي من المقرر أن يزور الهند في يوليو لحضور قمة لمنظمة شنغهاي للتعاون وسيزورها مرة أخرى في سبتمبر لحضور قمة مجموعة العشرين.

وقالت الصحيفة نقلًا عن مصادر دبلوماسية “تطلب أوكرانيا من الهند المزيد من المساعدات الإنسانية بما في ذلك الأدوية والمعدات الطبية ومعدات الطاقة لإصلاح البنية التحتية للطاقة التي تضررت خلال الحرب ومن المتوقع أن يناقش الجانبان توصيل مثل هذا الدعم”.

وأضافت أن الترتيبات النهائية لزيارة جباروفا لا تزال قيد البحث. ولم ترد وزارة الخارجية الهندية بعد على طلب تعليق.

اقرأ أيضًا| البنتاجون يفحص وثائق مسربة مزعومة بشأن حرب أوكرانيا

ربما يعجبك أيضا