نائب بالبرلمان الأردني لـ«رؤية»: نأمل في حل قريب للأزمة السودانية

عمر رأفت
نائب بالبرلمان الأردني لـ"رؤية": الأردن تأمل في حلول قريبة بالأزمة السودانية

قال النائب بالبرلمان الأردني، عيد النعيمات، إن الأوضاع في السودان غير مستقرة منذ عقود طوال وليس اليوم.

وأعرب النعيمات، في حواره مع شبكة رؤية الإخبارية، يُنشر لاحقًا، عن قلق بلاده من هذه التوترات، مشيرًا إلى أن الأردن يأمل في أن تخرج الأطراف المتنازعة في الخرطوم بحلول في وقت قريب.

الأوضاع في السودان

أشار النعيمات إلى أنه من الضروري أن يضع المسؤولون في السودان مصلحة الشعب نصب أعينهم، وفي النهاية ستنتهي تلك الحرب وإن طالت، لكن التاريخ سيشهد ما فعلوه في شعبهم وبلدهم.

وأوضح أن عدم انصياع الأطراف في السودان للمساعي والحلول العربية، هو عدم تقدير للدور العربي الذي هو أفضل وأنقى الأدوار من أجل إنقاذ السودان وطنًا وشعبًا من منطلق إدراك المخاطر والمؤامرات التي تتربص بها، وأوقعته في هذه الأزمة العميقة التي سيستمر مداها لعقود طوال أخرى.

اقرأ أيضًا: اغتيال اللواء ياسر فضل الله بدارفور.. والجيش السوداني يعلق

وشدد النعيمات على أن الأمر لم يتوقف على عدم تقدير الموقف العربي فحسب، بل إن ما حدث من تدمير ونهب للسفارات وبيوت السفراء ومقار البعثات الدبلوماسية العربية كان أمرًا فظيعًا.

تفاؤل بانتهاء الأزمة

قال النعيمات إن هناك تفاؤل بانتهاء الأزمة، على الرغم من أن الأوضاع في السودان غير مطمئنة بسبب تعدد مراكز القوى المسلحة وخروج السلاح عن سيطرة الدولة وعدم وجود أرضية سياسية تبعث على الاستقرار.

اقرأ أيضًا: تجدد الاشتباكات في السودان بمحيط سلاح المدرعات

وتابع: “كنا ولا زلنا وسنبقى مع أشقائنا السودانيين، وثقتنا عالية بأن الشعب السوداني وقواه الوطنية قادرون على بلورة حلول من أجل السودان الكريم وشعبه”.

ربما يعجبك أيضا