نائب رئيس «بورصة نيويورك»: الإمارات لاعب رئيس بالساحة المالية العالمية

جون تاتل: المشاريع عززت مكانة الإمارات بالساحة المالية العالمية

محمود عبدالله

قال نائب رئيس مجلس إدارة بورصة نيويورك رئيس معهد بورصة نيويورك، جون تاتل، إن دولة الإمارات عززت مكانتها كلاعب رئيس بالساحة المالية العالمية، من خلال المشاريع والمبادرات الاقتصادية.

وأضاف في تصريح أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023، أن تلك الأهمية تجعل الإمارات شريكًا مثاليًا لبورصة نيويورك في استكشاف أسواق جديدة.

أسواق المال في الإمارات

أوضح تاتل أن أسواق المال الإماراتية تتمتع بإمكانات ومرونة كبيرة، مع التزامها المستمر بالابتكار والتطوير، ما يتجلى في العدد الكبير من المشاريع والمبادرات الاقتصادية.

وأشار إلى أن التزام الإمارات بتطوير بنيتها التحتية المالية وجذب الاستثمارات الأجنبية يجعلها سوقًا مهمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح “دفعنا إلى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون مع سوق أبوظبي للأوراق المالية في عدد من الأنشطة الرئيسة”، مشددًا على أن هذه الشراكة خير دليل على ما نراه في هذه المنطقة من إمكانيات ونمو.

بورصة نيويورك وسوق أبوظبي

تابع نائب رئيس مجلس إدارة بورصة نيويورك: “كانت زيارتي الأولى إلى دولة الإمارات بمثابة مفاجأة حقيقية، ورأيت حجم الإمكانات الموجودة في المنطقة ومدى تطور القطاع المالي”.

وأكد أنه بطبيعة الحال، نسعى في بورصة نيويورك دائمًا لتوسيع نطاق أعمالنا على مستوى العالم، واستكشاف فرص جديدة لعقد شراكات استراتيجية، لذلك تأتي شراكتنا مع سوق أبوظبي للأوراق المالية لتعزز تواجدنا في المنطقة، كما تمثل فرصة إستراتيجية لربط اثنين من الأسواق المالية متسارعة النمو.

ربما يعجبك أيضا