نابولي يسقط على ملعبه أمام أتلانتا في الدوري الإيطالي

حسام الدين صالح
نابولي - الدوري الإيطالي

خسر نابولي حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم 3-صفر في ملعبه أمام أتلانتا اليوم السبت 30 مارس 2024 ليواصل نزيف النقاط ويتراجع في سباق التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وأحرز أتلانتا هدف السبق في الدقيقة 26 عندما هز أليكسي ميرانتشوك شباك أصحاب الأرض من مسافة قصيرة قبل أن يضاعف جيانلوكا سكاماكا تقدم الضيوف مع نهاية الشوط الأول.

وحرم القائم نابولي من فرصتين في غضون دقيقة واحدة في الشوط الثاني بينما حسم أتلانتا النقاط الثلاث عن طريق تيون كوبمينرز في الدقيقة 88.

وسجل لاعب الوسط الهولندي 10 أهداف منذ مطلع العام ليرفع رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم.

ويحتل أتلانتا المركز السادس بين فرق البطولة العشرين برصيد 50 نقطة بينما يحتل نابولي المركز السابع برصيد 45 نقطة.

وقال جيان بييرو جاسبريني مدرب أتلانتا لمنصة دازون “إذا فزت 3-0 في نابولي، فلا يسعك إلا أن تشعر بالرضا. منذ الشوط الأول صنعنا الكثير وحافظنا على المباراة بشكل جيد. صنع نابولي فرصا أيضا، لكننا كنا متفوقين بشكل عام”.

وقبل انطلاق المباراة جثا لاعبو نابولي على ركبهم دعما لزميلهم خوان جيسوس بعد أربعة أيام من تبرئة أحد القضاة لمدافع إنتر ميلان فرانشيسكو أتشيربي من تهمة توجيه إهانة عنصرية للاعب البرازيلي خلال مباراة في الدوري الإيطالي.

وافتقد نابولي جهود صانع اللعب خفيتشا كفاراتسخيليا بسبب الإصابة ورغم استحواذه على نصيب الأسد من الكرة فإنه افتقر للجودة في الثلث الأخير.

وقال فرانشيسكو كالتسونا مدرب نابولي “فرص التأهل لدوري أبطال أوروبا تقلصت، لكن علينا أن نتطلع إلى الأمام ونتحسن ونحاول الفوز بالمباريات”.

ربما يعجبك أيضا