«ناتشورال فنتشرز» ينجح في جمع 100 مليون دولار لأول صناديقه

مصطفى خلف الله
ناتشورال فنتشرز

أعلن “ناتشورال فنتشرز”، الصندوق الاستثماري الذي يتخذ من أبوظبي مقرًا له، نجاح إغلاق مبدئي لأول صناديقه بقيمة 100 مليون دولار.

يعتمد “ناتشورال فنتشرز” وفق بيان اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، نهجًا يستهدف السعي نحو مستقبل أكثر استدامة ومناخ مستقر عبر الاستثمار في القطاعات ذات الصلة، وذلك عن طريق التركيز على حلول التكنولوجيا المتقدمة، وعبر مواجهة التحديات المتمثلة في التغير المناخي ونمو عدد السكان وتغيّر أنظمة المياه والغذاء.

وتهدف “ناتشورال فنتشرز” إلى تسريع التحول نحو إمدادات غذائية ومائية مستدامة وصحية واقتصادية. واختارت الشركة، سوق أبوظبي العالمي مقرًا لها نظرًا لأهميته الاستراتيجية للمنطقة ضمن مجال الغذاء والماء.

تضم قائمة أهم المستثمرين في الصندوق الجديد ل”ناتشورال فنتشرز” شركة هيلم الألمانية، والشركة العائلية السويسرية Chemovateq، ومستثمر استراتيجي في دولة الإمارات.

قال ستيفان شنابل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة هيلم: “كشركة تجارية، نبحث عن شركاء يمكنهم التعاون لبناء واستحداث التقنيات الجديدة التي تعالج التحديات التي يواجهها عملاؤنا، ودعم الشركات التي توفر منصات ومنتجات تقنية تمكينية لاستحضار المستقبل لمساعدة الأنشطة الاقتصادية على التطور والنمو، ويعكس استثمارنا في صندوق ناتشورال فنتشرز التزامنا بتلبية هذه الاحتياجات المستقبلية، وهو مثال رائع آخر على التزامنا بالنمو من خلال الشراكات.

كما يستفيد الصندوق من شراكتين استراتيجيتين وثيقتين مع متخصصين في القطاع العالمي: شركة AgBioScout، المتخصصة في الاستكشاف والاستشارات ضمن مجال التكنولوجيا الزراعية، وكذلك وIsle Utilities، شركة استشارات متخصصة في تطوير وتسويق التكنولوجيا الناشئة ضمن قطاعي المياه والبيئة.

وقال مارك جينكينز، المدير الشريك في “ناتشورال فنتشرز”: “إن نقاط القوة المشتركة بين الشركاء في الصندوق الجديد، والتوافق على هدف واحد، سهلا نجاح إتمام هذه الصفقة، ونتطلع إلى الاستثمار في شركات ناشئة وواعدة تتمتع بحلول مبتكرة لحل القضايا العالمية المتعلقة بالمياه والأمن الغذائي، ونتطلع أيضاً إلى العمل معاً بروح الفريق الواحد لدعم شركات محفظتنا”.

ربما يعجبك أيضا