نادال وديوكوفيتش يعارضان قرار استبعاد لاعبي روسيا وبيلاروسيا من ويملبدون

حسام الدين صالح

عارض كل من نجمي التنس الإسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش قرار اللجنة المنظمة لبطولة ويمبلدون للتنس بحرمان لاعبي روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في المنافسات، كرد على الحرب التي تشنها الأولى على أوكرانيا منذ أسابيع.

ويرى اللاعبان أن قرار إدارة ويملبدون كان “غير عادلا”، خاصة وأن اللاعبين ليس لهم أي ذنب في الوضع السياسي الراهن، ولم يعلنوا دعمهم لأي طرف على حساب الآخر بشكل علني.

نادال: حزين بسبب استبعاد زملائي

وقال نادال في تصريحات صحفية “أرى أن القرار ظالم بالنسبة لزملائي الروس، فلم يكن لديهم أي ذنب فيما يحدث حت الآن بسبب الحرب، أشعر بالحزن بسبب ما حدث لهم، فقد اتخذت إدارة ويمبلدون القرار دون أي إجبار من الحكومة”.

وتابع “لنرى ماذا سيحدث خلال الأسابيع المقبلة، وإن كان اللاعبون سيتخذون أي قرار للرد على استبعادهم من منافسات البطولة”. يشار إلى أن بطولة ويمبلدون ستقام في السابع والعشرين من يونيو المقبل.

ديوكوفيتش: من المحبط أن تحرم من المشاركة

من جانبه قارن ديوكوفيتش بين الوضع الذي عانى منه مطلع العام الجاري بعد استبعاده من بطولة استراليا المفتوحة لتنس وقال “الأمر مختلف بعض الشيء عن وضع اللاعبين الحالي، ولكن من المحبط أن تعرف أنك لن تشارك في بطولة”.

وتابع “مازلت على موقفي برفض القرار المتخذ (باستبعاد اللاعبين الروس من ويملبدون)، فيعد ذلك ظلما وقرارا غير موفقا، ولن علينا أن نتعامل مع الوضع الحالي”.

القائمون على ويملبدون يبررون القرار

ومن جانبها، بررت اللجنة المنظمة للبطولة القرار بأنها لا تريد أن تكون منافسات ويملبدون سببا في حصول روسيا على أي منفعة من مشاركة لاعبيها أو لاعبي بيلاروسيا في المنافسات.

يشار إلى أن القرار يؤثر على العديد من اللاعبين وعلى رأسهم الروس دانييل ميدفديف وأندري روبليف وأنستازيا بافليوتشينكوفا والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، بين آخرين.

ربما يعجبك أيضا