نادال يأمل في المنافسة بفرنسا المفتوحة والأولمبياد

حسام الدين صالح
نادال يواصل الغياب عن الملاعب

قال المصنف الأول عالميًا سابقًا الإسباني رافائيل نادال، الأربعاء 14 فبراير 2024، إنه يرغب في المنافسة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وحصد نادال (37 عامًا) 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، من بينها 14 لقبًا في فرنسا المفتوحة، وقال نادال في مقابلة إذاعية: “لا أعرف ما هي البطولات التي سأشارك فيها لكنها لن تكون كثيرة”.

وردًا على سؤال بشأن بطولته المفضلة، أضاف نادال: “(فرنسا المفتوحة) ستكون أحد أهدافي، أود أيضًا المنافسة في الألعاب الأولمبية الصيفية، وهذا لا يمكنني تأكيده الآن، لكنى أتمنى تحقيق ذلك وأعتقد أنني سأفعل”.

وانسحب نادال، الذي غاب عن معظم موسم 2023 بسبب الإصابة، من بطولة قطر المفتوحة أمس الأربعاء مؤجلًا بذلك عودته للبطولات لعدم اكتمال تعافيه من إصابة في العضلات تعرض لها في برزبين الأسترالية الشهر الماضي.

وتحدث نادال عن علاقته بالسعودية بعد تعيينه في الشهر الماضي سفيرًا للاتحاد السعودي للتنس قائلًا: “هم يدفعون لي.. هل أنا بحاجة للمال؟ لا مطلقًا.. هذا المال لن يغير حياتي.. لم أرتبط معهم بعقد كبير مثل رياضيين آخرين.. أحترمهم تمامًا”.

وارتبط نادال بعقد طويل الأمد مع السعودية للمساعدة في نمو اللعبة وإلهام جيل جديد من اللاعبين، وهو يخطط لإنشاء أكاديمية رافائيل نادال في الدولة الخليجية.

وعن ذلك قال نادال: “التزامي هو دعم التنس والسعي لتحقيق أهدافي، لا أعتقد أن السعودية تحتاجني من أجل تحسين صورتها، هذا ليس هدفي”.

ربما يعجبك أيضا