نادال يغيب عن منافسات بطولة برشلونة ويرفض إعلان موعد عودته

حسام الدين صالح
نادال يواصل الغياب عن الملاعب

تأكد غياب النجم الإسباني رافائيل نادال عن منافسات بطولة برشلونة المفتوحة للتنس، التي توج بلقبها العام الماضي، بسبب عدم تعافيه الكامل من إصابة الضلوع التي تعرض لها في بطولة إنديان ويلز، وكلفته خسارة المباراة النهائية>

اللاعب الإسباني لم يحدد اللاعب موعد عودته وهو ما يثير المخاوف من غيابه عن جانب كبير من منافسات موسم الملاعب الترابية، وأوضح فريق نادال المساعد في بيان، أن “رافا أبلغ اللجنة المنظمة لبطولة برشلونة بعدم مشاركته في المنافسات بسبب عدم تعافيه من الإصابة التي يعاني منها”.

موعد عودة نادال المتوقع

وشهدت حالة نادال تحسنًا ملحوظًا في الأيام الأخيرة، إلا أن طبيبه أنخيل رويث كوتورو نصحه بالراحة لمدة لا تقل عن 6 أسابيع من أجل التعافي تمامًا، بعد تعرضه لشرخ في أحد الضلوع، وهي الإصابة التي تحرمه حاليًا من المشاركة في البطولات المقامة على الملاعب الصلبة التي يفضلها، وأشار فريق نادل إلى أنه “لا نعرف حتى الآن موعد عودته إلى الملاع”.

ومتوقع أن يعود نادال مطلع مايو 2022، وهو ما سيتيح له المشاركة في بطولتي مدريد في الفترة من 1 إلى 8 مايو وروما 8 إلى 15 من نفس الشهر، من أجل الاستعداد لمنافسات رولاند جاروس، بطولة الجراند سلام الثانية هذا الموسم.

نادال مهدد بفقدان مركزه في التصنيف العالمي

في ظل غياب نادال عن منافسات العام الجاري، سيفقد 680 نقطة على مدار الأسابيع القادمة، ما يهدد استمراره في المركز الرابع بالتصنيف العالمي للتنس، الذي يتصدره اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، ويليه الروسي دانييل مدفديف.

وستكون الفرصة أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس سانحة لتقليص الفارق مع نادال في حال مشاركته في منافسات بطولة مونت كارلو الجارية، وتقدمه في الأدوار خلال منافسات بطولة برشلونة، قبل عودة نادال في الأسابيع المقبلة.

ربما يعجبك أيضا