نادال يغيب عن ويمبلدون استعدادًا للألعاب الأولمبية

أحمد خيري
نادال يواصل الغياب عن الملاعب

أعلن نجم التنس الإسباني المخضرم رافائيل نادال، اليوم الخميس 13 يونيو 2024، أنه سيغيب عن بطولة ويمبلدون المقررة في يوليو  المقبل استعدادًا لمنافسات التنس بأولمبياد باريس، والتي تقام على الملاعب الرملية في رولان جاروس.

ولا يقدم نادال، الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة 14 مرة وهو رقم قياسي، أفضل مستوياته بعد عودته من الإصابة وخرج من بطولة فرنسا المفتوحة من الدور الأول بعد خسارته في ثلاث مجموعات متتالية أمام ألكسندر زفيريف الذي خسر النهائي أمام كارلوس ألكاراز.

نجم التنس الإسباني رافائيل نادال

رافائيل نادال

وغاب اللاعب البالغ عمره 38 عامًا عن المنافسات الموسم الماضي بأكمله تقريبًا بسبب مشكلة في الفخذ وتأثرت عودته للملاعب في وقت سابق هذا الموسم بمشكلة عضلية.

وقال اللاعب: “خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراتي في رولان جاروس، سئلت عن جدول المنافسات الخاص بي في الصيف ومنذ ذلك الحين كنت أتدرب على الملاعب الرملية. أُعلن بالأمس أنني سأشارك في الأولمبياد الصيفي في باريس، آخر مشاركاتي الأولمبياد”.

وأضاف “نعتقد أنه من الأفضل بالنسبة لأحوالي البدنية هو عدم تغيير الأرضية والاستمرار في اللعب على الملاعب الرملية حتى موعد الدورة. ولهذا السبب فإنني لن أشارك في بطولة ويمبلدون هذا العام. يحزنني أنني لن أتمكن هذا العام من خوض الأجواء الرائعة لهذا الحدث المذهل الذي سيظل دائمًا في قلبي وأن أكون مع المشجعين البريطانيين الذين دائمًا ما منحوني دعمًا كبيرًا. سأفتقدكم جميعًا”.

ويخوض نادال، الذي فاز بذهبية الفردي في أولمبياد 2008 والزوجي في أولمبياد 2016، منافسات الزوجي في باريس إلى جانب ألكاراز.

ربما يعجبك أيضا