ناسا تؤجل إطلاق صاروخها القمري للمرة الثالثة وتكشف عن السبب

ياسمين سعد
صاروخ ناسا

أجلت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عملية إطلاق صاروخها الجديد في رحلته التجريبية حول القمر للمرة الثالثة.. ما هي أسباب هذا التأجيل المستمر وهل يوجد موعدًا جديدًا للإقلاع؟.


أجلت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا إطلاق صاروخها القمري في رحلته التجريبية التي من المقرر أن تكون حول القمر، ليكون هذا التأجيل هو الثالث خلال هذا الشهر.

أوضحت ناسا عبر صفحتها الرسمية أن التأجيل هذه المرة بسبب  عاصفة استوائية من المحتمل أن تتحول إلى إعصار هائل، وبالرغم من أن الصاروخ لن يكون على متنه أي بشر، إلا أنه ترغب وكالة ناسا في أن يذهب الصاروخ في رحلته إلى القمر بسلام دون وجود أي مجالًا للأخطاء.

صاروخ ناسا القمري

تعد رحلة صاروخ القمر واحدة من الرحلات التابعة لبرنامج أبولو المعني بهبوط الصواريخ على سطح القمر لدراسته، وهو البرنامج الذي تعمل وفقه وكالة الفضاء الأمريكية منذ نصف قرن، ومن المقرر أن يختار العلماء يومًا جديدًا لإطلاق الصاروخ، ويشير العلماء إلى أن يوم 2 أكتوبر سيكون آخر فرصة أمام ناسا لإطلاق الصاروخ قبل توقف العمل لمدة أسبوعين.

يذكر أنه يتوقع الخبراء أن تتحول العاصفة الاستوائية إيان التي تضرب منطقة البحر الكاريبي حاليًا إلى إعصار كبير غدًا الأثنين، لتضرب ساحل خليج فلوريدا بحلول يوم الخميس القادم، بحسب ما ذكرته وكالة أسوشيتد برس.

ربما يعجبك أيضا