«ناسداك دبي» تتلقى إدراج 5 إصدارات من سندات «الصناعي الصيني»

عبدالرازق محمد
«ناسداك دبي» تدرج خمسة إصدارات من السندات حيادية الكربون

أدرجت «ناسداك دبي» خمسة إصدارات من السندات حيادية الكربون الصادرة عن البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود (ICBC)،  بقيمة إجمالية 2.68 مليار دولار .

وتم إصدار السندات من خلال فروع البنك الصناعي والتجاري الصيني، في كل من مركز دبي المالي العالمي، هونج كونج، ولندن وسنغافورة ،وفق جريدة الخليج الإماراتية، اليوم 7يوليو2022.

كما أصدر فرع البنك الصناعي والتجاري في «دبي المالي العالمي» شريحة من السندات متعددة العملات لأجل عامين وبقيمة ملياري يوان صيني بعائد 3.20٪(298.3 مليون دولار).

ويعد هذا الإصدار هو أول سندات حيادية الكربون التي تصدر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، كما أنه أكبر سندات مقومة باليوان تصدر ضمن مجموعة البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود.

وقد استقطبت اهتماماً ملحوظاً من المستثمرين وتم خفض التسعير النهائي بمقدار 55 نقطة أساس مقارنة بالسعر الاسترشادي الأولي لدى إغلاق سجلات الاكتتاب.

شملت الشرائح الأخرى سندات لأجل 3 سنوات بقيمة 300 مليون يورو بعائد 1.625٪، وسندات بقيمة ملياري دولار هونج كونج لأجل عامين بعائد 2.95٪، وسندات لأجل 3 سنوات بقيمة 1.2 مليار دولار بعائد 2.95٪، وأخرى لأجل 3 سنوات بقيمة 600 مليون دولار بسعر عائم.

ربما يعجبك أيضا