ناشطون يعتزمون تنظيم احتجاجات خلال زيارة نتنياهو لواشنطن

عبدالمقصود علي

يعتزم نشطاء معارضون للحرب الإسرائيلية في قطاع غزة ودعم واشنطن لحليفتها في الشرق الأوسط تنظيم احتجاجات في مبنى الكابيتول الأمريكي بعد غد الأربعاء 24 يوليو 2024 تزامنا مع زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وتتوقع الشرطة وجود “عدد كبير من المتظاهرين” وتتخذ ترتيبات أمنية إضافية لكنها قالت إنه لا توجد تهديدات معروفة، وفق وكالة أنباء رويترز

وسيزور نتنياهو واشنطن هذا الأسبوع لإلقاء خطاب في 24 يوليو أمام جلسة مشتركة للكونجرس الأمريكي. ومن المتوقع أن يلتقي بالرئيس جو بايدن.

وشهدت الولايات المتحدة أشهرًا من الاحتجاجات من قبل الجماعات المؤيدة للفلسطينيين وطلاب الجامعات بسبب الدعم الأمريكي لإسرائيل وسط حربها في غزة التي أسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 38983 فلسطينيًا، وتسببت في نزوح جميع سكان القطاع تقريبا البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة تقريبا وتفشي الجوع.

ودعم بايدن في الآونة الأخيرة المحادثات من أجل وقف إطلاق النار لكنه واصل الدعم العسكري لإسرائيل.

ومن المتوقع أن يشارك في الاحتجاجات تحالف من جماعات من بينها جماعة (أنسر) أو “التحرك الآن لوقف الحرب وإنهاء العنصرية” وجماعة كود بينك التي تقودها النساء وجماعات فلسطينية منها مركز الجالية الأمريكية الفلسطينية وجماعات يهودية منها الصوت اليهوي من أجل السلام.

ربما يعجبك أيضا