ناقدة تهاجم مؤلف «صوت وصورة»: أسخف نهاية

أحمد العشري
مسلسل صوت وصورة - مسلسل زينهم

هاجمت الناقدة المصرية ماجدة خيرالله، نهاية مسلسل صوت وصورة، الذي قدمت بطولته الفنانة المصرية حنان مطاوع، وانتهت حلقاته أمس الثلاثاء 21 نوفمبر 2021، لتوصف ماجدة نهايته بأنها “أسخف نهاية لمسلسل”، معربة عن أملها في عدم تكرار نفس السيناريو في مسلسل “زينهم”، الذي يحمل توقيع نفس السيناريست.

ونصحت ماجدة خيرالله الكاتب محمد سليمان عبدالملك، مؤلف مسلسلي صوت وصورة، وزينهم، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بضرورة قراءة أعمال أجاثا كريستي بجدية وفهم، مشيرة إلى أنه من حق المؤلف أن يثير فضول الجمهور ويقدم نهاية مفاجئة، ولكن يجب أن تكون ذات مقبولية من الناحية المنطقية قاصدة في ذلك نهاية صوت وصورة.

الحلقة الاخيرة مسلسل صوت وصورة

الحلقة الاخيرة مسلسل صوت وصورة

ماجدة خيرالله تهاجم مؤلف صوت وصورة

أضافت خير الله أن تقديم القاتل كمفاجأة لا يعني أن يكون الحل بعيدًا عن المنطق، إذ يجب أن يتناسب التطور مع الشخصيات وأحداث القصة، مشددة على ضرورة أن يكون الكاتب حذرًا في استخدام هذه الأساليب لتجنب فقدان المصداقية والتأثير السلبي على تقييم الجمهور.

مسلسل صوت وصورة، من تأليف السيناريست محمد سليمان عبدالملك، ومن إخراج محمد عبدالتواب، شارك في بطولته: حنان مطاوع، ومراد مكرم، نجلاء بدر، صدقي صخر، ولاء الشريف، وليد فواز.

الحلقة الاخيرة مسلسل صوت وصورة

الحلقة الاخيرة مسلسل صوت وصورة

تفاصيل الحلقة الأخيرة من مسلسل صوت وصورة

في الحلقة الأخيرة من مسلسل “صوت وصورة”، تم الكشف عن القاتل الحقيقي لشخصية عصام الصياد، والتي جسدها الممثل مراد مكرم، وذلك بعد توجيه الشكوك إلى عدة مشتبه بهم خلال الحلقات السابقة، وكانت على رأسهم حنان مطاوع.

في التفاصيل، علم المحامي لطفي عبود الذي يؤدي دوره الفنان صدقي صخر، أن شقيقه أحمد ماجد على علاقة بعصام الصياد منذ نحو عام ونصف العام، وبعد مواجهة لطفي لشقيقه حول العلاقة، كشف له أنه ذهب إلى العيادة لاسترداد أمواله من عصام، وأنه نشب خلاف بينهما يتعلق بالمال، وخلال هذا الخلاف، طعن أحمد، عصام وهرب.

الحلقة الاخيرة مسلسل صوت وصورة

الحلقة الاخيرة مسلسل صوت وصورة

وأثناء هروبه، نسي أحمد مفاتيحه وهاتفه، ليعود مرة أخرى ويجد رضوى، قد زارت العيادة، ورأت عصام على الأرض وتركت السكين، وفرت بعد رؤيته، فقرر أحمد أخذ السكين وطعن عصام مرة أخرى، تكتمل الحلقة بكشف وليد، شقيق لطفي وأحمد، عن وضعه السكين في مكان آخر لتوريط عبد الغني، بدلاً من رضوى، وعندما يكتشف لطفي كل هذه الحقائق، يحاول إقناع شقيقه بتسليم نفسه لتجنب ظلم رضوى، لكن وليد يرفض، وفي هذا السياق، يدخل الضابط حسين، الذي يجسد دوره رامي الطمباري، لاعتقال وليد بناءً على اعترافه.

ربما يعجبك أيضا