ناقلة نفط يونانية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر

اليونان: الهجوم ألحق أضرارًا بالسفينة لكنه لم يسفر عن إصابات

أسماء حمدي
البحر الأحمر

قالت وزارة الشحن اليونانية وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024‏، إن ناقلة المنتجات النفطية سونيون تعرضت لهجوم من قاربين صغيرين، واستهدفت بـ3 مقذوفات في البحر الأحمر قبالة اليمن.

وأضافت وزارة الشحن، في بيان، أن الهجوم ألحق أضرارًا بالسفينة لكنه لم يسفر عن إصابات.

إطلاق نار

ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية، أن الناقلة أبلغت عن اقتراب زورقين صغيرين منها على متنهما حوالي 15 شخصًا، وحدوث تبادل لإطلاق النار بأسلحة صغيرة لفترة وجيزة.

وأوضحت الهيئة، أن تبادل إطلاق النار حدث على بعد 77 ميلًا بحريًا (142 كيلومترًا) إلى الغرب من ميناء الحديدة اليمني.

واقعة عدائية

أشارت الهيئة إلى أن سونيون، التي ترفع علم اليونان ويبلغ عدد أفراد طاقمها 25 فردًا، فقدت القدرة على المناورة نتيجة للهجوم.

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، إن واقعة أخرى حدثت في المنطقة نفسها، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وأكدت شركة دلتا تانكرز المشغلة للناقلة سونيون، أن الناقلة تعرضت لواقعة عدائية في البحر الأحمر ولحقت بها أضرار بسيطة، مضيفة: “أفراد الطاقم والسفينة بأمان السفينة جانحة في الوقت الحالي بينما يقيم الطاقم الأضرار قبل أن تكمل السفينة رحلتها”.

هجمات الحوثي

تشن جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران هجمات على حركة الشحن الدولية بالقرب من اليمن منذ ‏نوفمبر الماضي، تضامنا مع الفلسطينيين في حرب غزة‎.‎

وتسببت هجمات الحوثيين في اضطراب حركة الشحن العالمية، إذ دفعت الشركات لتحويل مسار السفن بعيدا عن البحر الأحمر وقناة السويس مستخدمة طريقا أطول حول الطرف الجنوبي لقارة إفريقيا.

ربما يعجبك أيضا