«نايس ون» السعودية تخطط لبيع جزء من أسهمها عبر الطرح في البورصة

«نايس ون» تطالب البنوك للمشاركة في طرح أسهمها في البورصة

مصطفى خلف الله

تعتزم شركة بيع مستحضرات التجميل بالتجزئة عبر الإنترنت “نايس ون” السعودية تنفيذ طرح عام أولي، لتنضم إلى عدد من شركات التكنولوجيا الناشئة في الشرق الأوسط التي تخطط لبيع الأسهم.

وبحسب الشرق بلومبرج اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024، طلبت «نايس ون» من عدد من البنوك التقدم للمشاركة في الصفقة المحتملة، مؤكدة أن المداولات مستمرة وأن التفاصيل مثل حجم وتوقيت الاكتتاب العام لم تُحدد بعد، فيما لم يستجب ممثل لشركة “نايس ون” على الفور لطلبات التعليق.

تأسست شركة التجارة الإلكترونية في 2016، وهي جزء من مجموعة متنامية من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا التي تعمل على الاكتتابات العامة الأولية في الشرق الأوسط حيث تتطلع البورصات الإقليمية لتنويع شركاتها المدرجة خارج قطاعات البنوك والشركات الصناعية التي هيمنت على البورصات لسنوات.

وذكرت “بلومبرج نيوز” في نوفمبر أن شركة “فلاورد” (Floward)، التي تقدم الزهور والهدايا عبر الإنترنت، تعمل مع البنوك على إدراج محتمل هذا العام.

شهدت منطقة الشرق الأوسط أيضًا بعض جولات التمويل المهمة رغم التراجع العالمي في صفقات رأس المال الاستثماري بسبب ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم المرتفع. قالت شركة “تمارا” السعودية للتكنولوجيا المالية، في ديسمبر، إن تقييمها تجاوز مليار دولار في جولة تمويلها الأخيرة وتدرس طرحاً عاماً أولياً في السنوات القليلة المقبلة.

أصبحت شركة “تابي”، وهي شركة أخرى تعمل بنظام اشتر الآن وادفع لاحقًا، واحدة من أولى الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الخليج العربي العام الماضي بعد جمعها تمويلاً بقيمة 200 مليون دولار، وتخطط أيضًا للإدراج في المملكة.

ربما يعجبك أيضا