«نايكي» الأمريكية للملابس تحقق مبيعات أقل من التوقعات

أحمد السيد
شركة نايكي

أعلنت شركة “نايكي” الأمريكية عن مبيعات فصلية أقل من التوقعات، مما يزيد من إلحاح الجهود التي تبذلها أكبر شركة للملابس الرياضية في العالم لتعزيز علاقاتها مع شركائها في مجال البيع بالتجزئة وتسريع تطوير منتجاتها.

انخفضت الإيرادات 1.7% لـ12.6 مليار دولار في الربع المالي الرابع المنتهي في 31 مايو، وهو ما يقل عن متوسط ​​تقديرات المحللين، بحسب “بلومبرج” الخميس 27 يونيو 2024.

سهم نايكي

انخفضت أسهم “نايكي” بنسبة 2.4% التعاملات الإضافية بعد إغلاق السوق في نيويورك. لتصل خسائر السهم لـ13% هذا العام حتى إغلاق الخميس.

نتائج الأعمال تُظهر استمرار الضعف الذي أبلغت عنه “نايكي” في الأرباع الأخيرة. يعمل جون دوناهو، الرئيس التنفيذي للشركة، على تقليص التكاليف ملياري دولار، وخفض 2% من القوى العاملة، إذ وصلت عمليات التسريح مؤخراً للمقر الرئيسي الأوروبي للشركة بالقرب من أمستردام، وعلامتها التجارية “كونفرس”.

وسط موجة من المنافسة من قبل الشركات الناشئة مثل “أون هولدينغ” (On Holding)، وأحذية الجري “هوكا” التابعة لشركة “دِكرس أوت دور كورب” (Deckers Outdoor Corp، قال دوناهو إنه سيعطي الأولوية للأحذية الرياضية والمنتجات الجديدة وشركاء البيع بالجملة الذين حظوا إلى حد كبير باهتمام أقل من الشركة في سعيها لتعزيز متاجرها ومواقعها الإلكترونية.

ربما يعجبك أيضا