«نايكي» تتقدم بطلبٍ لتسجيل علاماتها التجارية للمنتجات الرقمية

رؤيـة

واشنطن – تقدمت شركة الملابس الرياضية العملاقة “نايكي”، اليوم الثلاثاء، بأربعة طلبات إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية لحماية علاماتها في فئات تشمل المنتجات الرقمية والسلع الافتراضية القابلة للتنزيل والخدمات ذات الصلة لمتاجر البيع بالتجزئة والترفيه.

وتهدف طلبات “نايكي” إلى فرض علاماتها على السلع الافتراضية القابلة للتنزيل، أي برامج الكمبيوتر التي تتضمن الأحذية والملابس وغيرها من الملحقات لاستخدامها عبر الإنترنت وفي العالم الافتراضي عبر الإنترنت، كما أوردت بوابة “أرقام”.

وجاءت تلك الطلبات مع اتساع شهرة المنتجات الرقمية، التي تكتسب اهتمامًا كبيرًا مع اتجاه أنظار المستهلكين إلى الفن الرقمي والسلع الافتراضية بما في ذلك الملابس والإكسسوارات الخاصة بالشخصيات الافتراضية، كما أن بعض العلامات التجارية أصبحت تبيع أصولًا رقمية مثل الرموز غير القابلة للاستبدال.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من إعلان “مارك زوكربيرج” المدير التنفيذي لـ “فيسبوك” عن تغيير اسم الشركة إلى “ميتا”، وأعلن فيما بعد إنشاء سلسلة من العوالم الافتراضية التي تضم تفاعلات لا حصر لها بين المستخدمين عبر الإنترنت، بما يمهد الطريق إلى التوسع بشكل أعمق في العالم الافتراضي.

ربما يعجبك أيضا