نتائجه واعدة.. عصير الشمندر يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

علي محمد
«نتائجه واعدة».. عصير الشمندر يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

وجد الباحثون أن شرب كوب يوميًّا من عصير الشمندر، يسهم في خفض النوبات القلبية أو غيرها من المضاعفات إلى النصف.


أظهرت دراسة طبية أن عصير الشمندر يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتات القلبية المفاجئة، المرض القلبي الأكثر شيوعًا في العالم.

ووفقًا لما أوردته منظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية، تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، ويفوق عدد الوفيات الناجمة عنها أي أسباب أخرى.

يساعد المصابين بأمراض القلب

وجد الباحثون أن شرب 70 مل فقط في اليوم ، أي ما يعادل كوب يوميًّا من عصير الشمندر، يسهم في خفض النوبات القلبية أو غيرها من المضاعفات إلى النصف، في المرضى الذين لديهم دعامة في القلب، وهو جهاز على شكل أنبوب يوضع في الشرايين التاجية التي تزود القلب بالدم بغرض إبقاء الشرايين مفتوحة في 6 أشهر.

اقرأ أيضًا| 6 طرق تساعد على تجنب الإصابة بأمراض القلب

عصير الشمندر يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

عصير الشمندر يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

وقال القائمون على الدراسة، التى نشرتها صحيفة The Sun الأمريكية، اليوم الخميس 15 يونيو 2023، إن العصير الشمندر يعمل على خفض ضغط الدم، لاحتوائه أكسيد النيتريك، التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، بجانب إنه له تأثيرات مهمة مضادة للالتهابات.

اقرأ أيضًا| البرقوق الياباني.. علاج طبيعي لارتفاع ضغط الدم

دواء طبيعي دون آثار جانبية كبيرة

قال الدكتور الأمريكي، كريشناراج راثود، من جامعة كوين ماري في لندن: “أحبَّ مرضانا كون علاجهم منتجًا طبيعيًّا تمامًا، وليست له آثار جانبية كبيرة. وسننتقل بهذا إلى المرحلة التالية من التجارب على أمل أن يصف الأطباء قريبًا عصير الشمندر، لضمان استمرار الدعامات لفترة أطول”.

وتحدث النوبات القلبية عندما ينخفض تدفق الدم إلى القلب بشدة أو ينسد مساره، ويكون نتيجة تراكم الدهون والكوليسترول ومواد أخرى في شرايين القلب، وفق ما أورده موقع مايو كلينك الطبي.

ربما يعجبك أيضا