فوز 6 شركات.. نتائج أكبر منافسة لاستكشاف المعادن بالسعودية

الكشف عن نتائج أكبر منافسة سعودية لاستكشاف المعادن

محمود عبدالله
موقع لاستكشاف المعادن في السعودية

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، فوز 6 شركات في الجولة الخامسة للمنافسات التعدينية التي تُعد الأكبر على الإطلاق في المملكة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة جراح بن محمد الجراح، إن هذه الجولة غطت ستة مواقع، بمساحة إجمالية تصل إلى ألف كيلومتر مربع، وهي الأكبر على الإطلاق التي سجلتها المملكة على الإطلاق، وفق بيان صحفي.

تنمية المجتمع

أضاف أنه تم استلام 30 مقترحاً من 18 شركة محلية ودولية وتم تقييمها وفق مجموعة من المعايير التي ركزت على الخبرة الفنية وبرامج العمل المقدمة والالتزامات الاجتماعية والبيئية.

وأشار إلى أن الإنفاق الاستكشافي الذي قدمته الشركات الفائزة في الجولة تجاوز 136 مليون ريال، و15 مليون ريال يلتزم مقدمو العطاءات بإنفاقها على تنمية المجتمع وتوفير فرص عمل للمجتمعات المحلية داخل المواقع، مشددًا على أن مقدمي العروض الفائزين تعهدوا بتنفيذ المبادرات المجتمعية عبر المواقع الستة.

الشركات الفائزة

تغطي المنافسة ستة مواقع، بمساحة إجمالية تصل إلى ألف كيلومتر مربع، وتضم قائمة الشركات الفائزة، شركة ديسكفري العربية للتعدين بموقع الحلالة منطقة نجران، وشركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك) بجبل قرن في منطقة نجران، وتحالف شركة مجموعة إقليد وشركة إندوتان للتعدين في مكمن حجاب بمنطقة الرياض.

كما تشمل الشركات الفائزة، شركة التعدين العربية السعودية (معادن) في النماص بمنطقة عسير، وشركة رويال رودز العربية في منطقة المياه بمكة المكرمة، وشركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك) في موقع الهجرة بمنطقة عسير.

ربما يعجبك أيضا