نتائج تصفيات كأس العالم في أمريكا الجنوبية وترتيب المجموعات

عاطف عبداللطيف
كاس العالم

رؤية

عواصم – انتهت مباريات الجولة الـ14 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، بحسم منتخب الأرجنتين، تأهله إلى المونديال مباشرة بعد تعادله مع البرازيل، وحسم التعادل السلبي قمة منتخبي الأرجنتين والبرازيل، والتي جمعتهما، اليوم الأربعاء، على ملعب “ديل بيسينتيناريو”، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، ليخطف منتخب الأرجنتين بطاقة التأهل الثانية عن أمريكا اللاتينية قبل 4 جولات على نهاية التصفيات. 

ويتبقى مقعدين للتأهل المباشر في تصفيات أمريكا الجنوبية بعد تأهل البرازيل المتصدر والأرجنتين الوصيف رسميًا، بجانب تذكرة إلى الملحق حيث تتأهل أول 4 منتخبات مباشرة، ويتجه الخامس إلى الملحق العالمي، وفقا لموقع يلا كورة.

وعزز منتخب البرازيل صدارته لجدول ترتيب تصفيات كأس العالم برصيد 35 نقطة، والذي حسم تأهله لنهائيات كأس العالم 2022، من الجولة الماضية بعد فوزه على منتخب كولومبيا بهدف نظيف، في المقابل رفع منتخب الأرجنتين رصيده للنقطة 29 في المركز الثاني. وفى الجولة ذاتها حقق منتخب تشيلي فوزا غاليا على مضيفه منتخب الإكوداور، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين، على ملعب ” ملعب سان كارلوس دي أبوكيوندو “، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

كما حقق منتخب بيرو فوزا ثمينا على مضيفه الفنزويلي بنتيجة 2 – 1، في اللقاء الذي جمعهما، أمس (الثلاثاء)، على ملعب “الأوليمبي” في كراكاس، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

FEYoPr6XoAQjJFC

ربما يعجبك أيضا