نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023.. الأهلي في طريق اتحاد جدة

علي عبدالعزيز

انتهت مراسم قرعة بطولة كأس العالم للأندية، المقامة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023.

وتستضيف السعودية كأس العالم للأندية 2023 لكرة القدم، خلال الفترة من 12 إلى 20 ديسمبر المقبل، وتبدأ البطولة بمواجهة اتحاد جدة بطل الدولة المستضيفة، وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، في الدور التمهيدي.

الفرق المشاركة بكأس العالم للأندية

تشارك في البطولة 7 فرق، تحددت منها حتى الآن 6 فرق فقط، وهي الاتحاد بطل الدوري السعودي، والأهلي المصري بطل إفريقيا، ومانشستر سيتي بطل أوروبا، وأوراوا ريد داياموندز بطل آسيا، وكلوب ليون بطل أمريكا الشمالية، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

ويتبقى فقط الكشف عن بطل أمريكا الجنوبية، ليكتمل نصاب الفرق المشاركة في البطولة، وسيتحدد هذا الفريق عقب نهائي كوبا ليبرتادوريس يوم 4 نوفمبر القادم.

نتائج قرعة كأس العالم للأندية

وضعت القرعة فريق النادي الأهلي المصري في الدور ربع النهائي مباشرة، لينتظر الفائز في الدور التمهيدي من مواجهة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي،  يوم 12 ديسمبر.

اقرأ أيضًا: إصابة مدافع الأهلي المصري خلال معسكر النمسا

وعلى الجانب الآخر من ربع النهائي يلتقي فريق أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا، نظيره كلوب ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف يوم 15 ديسمبر.

نصف نهائي ونهائي كأس العالم للأندية

تقام مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية الأولى يوم 18 ديسمبر، بين بطل كوبا ليبرتادورس والفائز من مواجهة الأهلي المصري أمام اتحاد جدة أو أوكلاند سيتي.

وأما مباراة نصف النهائي الثانية فتقام يوم 19 ديسمبر، بين مانشستر سيتي بطل أوروبا، والفائز من كلوب ليون المكسيكي وأوراوا ريدز الياباني.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية يوم 22 ديسمبر 2023.

ربما يعجبك أيضا