نتنياهو: أنظمتنا الدفاعية منتشرة ومستعدون لاحتمال وقوع هجوم إيراني

نتنياهو: من يؤذينا نؤذيه وسندافع عن أنفسنا ضد أي تهديد

أسماء حمدي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت 13 إبريل 2024، إن أنظمتنا الدفاعية منتشرة ومستعدون لاحتمال وقوع هجوم إيراني.

وأضاف نتنياهو، في كلمة مسجلة: “على الإسرائيليين المحافظة على أعصابهم، وأحثهم على الاستماع إلى توجيهات قيادة الجبهة الداخلية”، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

من يؤذينا نؤذيه

أردف نتنياهو: “نحن مستعدون لأي سيناريو، دفاعيا وهجوميا، دولة إسرائيل قوية، والجيش الإسرائيلي قوي، والجمهور قوي”.

وتابع: “لقد وضعت مبدأ واضحا، من يؤذينا نؤذيه، سوف ندافع عن أنفسنا ضد أي تهديد وسنفعل ذلك ببرود وتصميم”.

إعلاق المجال الجوي

استطرد رئيس الوزراء الإسرائيلي: “أعلم أنكم أيها المواطنون الإسرائيليون تحافظون على أعصابكم أيضًا، أحثكم على الاستماع إلى توجيهات قيادة الجبهة الداخلية، معًا سنقف، معا سنتغلب”.

في وقت سابق، قررت إسرائيل، اليوم السبت، إغلاق المجال الجوي، اعتبارا من الساعة الواحدة منتصف الليل.

جلسة استثنائية

بحسب تقارير إسرائيلية،  فإنه سيتم إغلاق مطار بن غوريون في تل أبيب الليلة لمدة 3 ساعات، بدءا من الساعة 1 ليلا وحتى 5 صباحا.

يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت الموسع)، الليلة، في جلسة استثنائية تنعقد الليلة في قبو وزارة الأمن الإسرائيلية في تل أبيب، عقب اجتماع آخر لكابينيت الحرب، وذلك في ظل حالة استثنائية من التوتر في إسرائيل، تحسبا لهجوم إيراني محتمل خلال الساعات المقبلة.

وأصدرت قيادة الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلي تعليمات جديدة سارية حتى ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين المقبل.

وتشمل حظر الأنشطة التعليمية والتربوية وتقييد تجمهر المواطنين على ألا يتجاوز عدد المشاركين فيها فعاليات في الهواء الطلق ألف شخص، مع فرض قيود إضافية قرب الحدود مع لبنان وفي غلاف غزة، حيث سيتم إغلاق الشواطئ.

ربما يعجبك أيضا