نتنياهو: إسرائيل مستعدة لأي سيناريو دفاعًا أو هجومًا

نتنياهو: إسرائيل في حالة تأهب قصوى

أسماء حمدي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، إن إسرائيل في حالة تأهب قصوى ومستعدة جيدًا لأي سيناريو دفاعًا أو هجومًا.

وجاءت تصريحات نتنياهو، وسط توقعات متزايدة بأن إيران أو حلفائها سيردون على مقتل قيادات كبيرة في جماعة حزب الله اللبنانية وحركة حماس الفلسطينية هذا الأسبوع.

ثمنا باهظا

شدد نتنياهو، بحسب تصريحات نشرها مكتبه بعد زيارة لقيادة الجبهة الداخلية، على أن إسرائيل مستعدة جيدًا لأي سيناريو دفاعًا أو هجومًا، مضيفًا: “سنحمل مرتكب أي عمل عدواني ضدنا، كائنًا من كان، ثمنًا باهظًا جدًا”، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وفي وقت سابق اليوم، قال متحدث باسم الحكومة، إن إسرائيل مستعدة لأي احتمال بعد تهديدات من إيران وحلفائها بالانتقام، مشددًا: “سنرد بقوة على أي هجوم”.

رد محتمل

أفادت 5 مصادر، في وقت سابق من اليوم، بأن مسؤولين إيرانيين كبارا سيجتمعون مع ممثلين لفصائل حليفة من لبنان والعراق واليمن، اليوم الخميس، لمناقشة الرد المحتمل على إسرائيل بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية.

وتواجه المنطقة خطر اتساع دائرة الصراع بين إسرائيل وإيران وحلفائها بعد اغتيال هنية في طهران، أمس الأربعاء، ومقتل القائد العسكري الكبير في حزب الله فؤاد شكر، يوم الثلاثاء، في ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ربما يعجبك أيضا