نتنياهو: انخفاض كبير في إمدادات الأسلحة الأمريكية

نتنياهو: نناشد الأصدقاء الأمريكيين تسريع إرسال شحنات الأسلحة

أسماء حمدي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد 23 يونيو 2024، إن هناك انخفاضًا كبيرًا في إمدادات الأسلحة من الولايات المتحدة.

وأضاف نتنياهو، خلال جلسة مجلس الوزراء: “منذ 4 أشهر، كان الانخفاض كبيرًا في إمدادات الأسلحة القادمة من الولايات المتحدة إلى إسرائيل، تلقينا كل أنواع التفسيرات، ولكن الوضع بحد ذاته لم يتغيّر، وفي ضوء ما سمعته في اليوم الأخير، آمل وأعتقد أن هذه القضية سيتم حلها في المستقبل القريب”.

شحنات الأسلحة

أردف رئيس الوزراء الإسرائيلي: “أقدر كثيرًا دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن والإدارة الأمريكية لإسرائيل منذ بداية الحرب، قدمت لنا الولايات المتحدة الدعم المعنوي والمادي بوسائل الدفاع ووسائل الهجوم”.

وتابع رئيس الوزراء: “وفقًا لذلك طلب من الحكومة الأمريكية لعدة أسابيع تسريع الشحنات، لقد فعلنا ذلك مرارًا وتكرارًا، لقد تلقينا كل أنواع التوضيحات، لكننا لم نتلق شيئا واحدًا، وهو أن الوضع الأساسي لم يتغيّر، وصلت بعض العناصر بكميات قليلة، لكن الكم الهائل من الأسلحة ظل متخلفًا”، وفقًا لـ”القناة 12” الإسرائيلية.

القضاء على حماس

ناشد نتنياهو خلال حديثه، الإدارة الأمريكية بسرعة إرسال شحنات الأسلحة، قائلًا: “نناشد الأصدقاء الأمريكيين تسريع إرسال شحنات الأسلحة”، مشددًا على أنه يعارض إقامة دولة فلسطينية، وإنهاء الحرب دون القضاء على حماس.

وقال: “بوصفي رئيسًا لوزراء إسرائيل، مهمتي هي بذل كل ما في وسعي لضمان حصول مقاتلينا الأبطال على أفضل الوسائل القتالية”.

غضب واشنطن

الأسبوع الماضي، أثار نتنياهو غضب الولايات المتحدة، بعدما خرج بمقطع فيديو اتهمها فيه بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل.

وقال نتنياهو: “أنا مستعد لتحمل هجمات شخصية شرط أن تتلقى إسرائيل من الولايات المتحدة السلاح الذي تحتاج إليه في حرب (تخوضها) من أجل وجودها”.

ربما يعجبك أيضا