نتنياهو: حرب غزة «حياة أو موت» بالنسبة لإسرائيل

نتنياهو يحذر «حزب الله» من دخول الحرب مع إسرائيل

عبدالمقصود علي
رئيس الوراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

صرح رئيس الوراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، بأن الحرب على قطاع غزة حياة أو موت، محذرًا جدماعة حزب الله اللبنانية من دخولها.

وقال نتنياهو خلل لقائه بعدد من الجنود على الحدود الشمالية: “إذا قرر حزب الله الدخول في الحرب، فسوف يشتاق إلى حرب لبنان الثانية، في إشارة إلى حرب إسرائيل مع لبنان عام 2006”.

وأضاف وفقًا لما ذكره موقع “ذا تايمز أوف إسرائيل”: سوف يرتكب حزب الله خطأ حياته. سنضربه بقوة لا يمكنها حتى أن يتخيلها وستكون أهميتها بالنسبة لها وللبلد اللبناني مدمرة”.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي موجهًا كلامه للجنود:” أعلم أنكم فقدتم أصدقاء، وهذا أمر صعب للغاية، لكننا في معركة حياتنا، معركة من أجل وطننا. هذه ليست مبالغة، هذه هي الحرب. حياة أو موت، وهم سوف يموتون”.

وأعلنت الولايات المتحدة، اليوم الأحد، تعزيز دفاعاتها في الشرق الأوسط على وقع “تصعيد” بين إيران وحلفائها. بينما اتهم اعتبر جيش الاحتلال أن حزب الله اللبناني يسعى إلى تصعيد أكبر في المنطقة الحدودية، محذرا بأن ذلك “سيجرّ لبنان إلى حرب”، وذلك بعد توسّع تبادل إطلاق الصواريخ بين الحزب وإسرائيل.

ووفقًا للأمم المتحدة فقد نزح أكثر من مليون فلسطيني عن منازلهم في قطاع غزة، وباتوا في ظروف إنسانية كارثية، حيث خلفت الحرب المتواصلة على قطاع غزة 4385 شهيدًا منهم 1756 طفلًا و967 امرأة، إضافة إلى 13561 جريحًا، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا