نتنياهو وجانتس: إيران وحزب الله سيدفعان ثمن أي تهديد لإسرائيل

دعاء عبدالنبي

رؤية

القدس المحتلة – جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه بيني جانتس، تهديداهما لإيران وحزب الله، من الإصرار على الأنشطة التي تهدد أمن إسرائيل.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس: “إذا تحولت تهديدات أمين عام حزب الله حسن نصر الله إلى أفعال، فالنتيجة ستكون مؤلمة لحزب الله وقادته وللأسف لمواطني لبنان أيضاً، الذين يستخدمهم حزب الله درعاً بشرياً لأنه يخبئ تحت بيوتهم مخزون أسلحة وصواريخ”.

وأضاف أثناء جولة مع مسؤولين عسكريين على حدود لبنان “سنستمر في تعزيز بلدات خط المواجهة، وسنعطي أولوية لتحصين الشمال الذي يشكل جزءاً من قوتنا مقابل أعدائنا”، حسب موقع “i24 news” الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل لن تسمح بحضور إيراني في سوريا.

وقال نتنياهو: “لن نتسامح مع تموضع عسكري إيراني في سوريا لتعريضنا للخطر ولن نساوم على تطوير صواريخ عالية الدقة في سوريا، ولبنان”.

وأضاف “هناك من يهددنا بدفع ثمن مؤلم في إطار مواجهة فإن تجسدت تلك التهديدات، سيكون ردنا حاسما بعشرات الأضعاف”، حسب الموقع الإسرائيلي.

وتابع “لن نسمح للنظام الإيراني المتطرف والعدواني بامتلاك الأسلحة النووية، ولا نعوّل على أي اتفاق مع نظام متطرف مثل نظامهم وبغض النظر عما إذا كان هناك اتفاق من عدمه، فإننا سنبذل كل ما بوسعنا من جهود في سبيل منع تزود إيران بأسلحة نووية”.

ربما يعجبك أيضا