نتنياهو يتوجه إلى أمريكا غدًا للقاء بايدن وإلقاء خطاب أمام الكونجرس

نتنياهو يتوجه غدًا إلى أمريكا ويلتقي بايدن الثلاثاء

أسماء حمدي
استطلاع: ثلثا الإسرائيليين يؤيدون اعتزال نتنياهو الحياة السياسية

قال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، إن بنيامين نتنياهو سيلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الثلاثاء.

وأضاف البيان أن نتنياهو سيتوجه إلى الولايات المتحدة غدًا الاثنين، لإلقاء خطاب أمام الكونجرس في مواجهة الضغوط المكثفة للتوصل بسرعة إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع حركة حماس الفلسطينية في حرب غزة.

توترات مثيرة للقلق

يصبح رئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي أمضى أطول فترة في الحكم، الأربعاء، أول زعيم أجنبي يلقي كلمة أمام اجتماع مشترك لمجلسي الكونجرس 4 مرات، فيما قام ونستون تشرشل بذلك 3 مرات.

وذكرت تقارير أن حرب غزة المندلعة منذ 7 أكتوبر أحدثت توترات مثيرة للقلق بين إسرائيل وحليفتها التاريخية، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

اتفاق وقف إطلاق النار

تخشى الولايات المتحدة وحلفاء آخرون من ردود فعل غاضبة على الخسائر المدنية في الأراضي الفلسطينية، كذلك، تسبب التظاهرات التي تنظمها عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة مشاكل لنتنياهو.

ويقول بايدن وبعض الوزراء الإسرائيليين إن التوصل إلى اتفاق تتوسط فيه مصر وقطر والولايات المتحدة أمر ممكن. وعرض خطة في مايو تنص على وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع يتم خلالها تبادل بعض الأسرى الإسرائيليين مع معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

ربما يعجبك أيضا