نتنياهو يحاول إصلاح العلاقات مع ترامب

أكسيوس: نتنياهو يعمل خلف الكواليس لإصلاح العلاقة مع ترامب

أسماء حمدي
بنيامين نتنياهو

يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لإصلاح العلاقات مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في أعقاب محاولة الاغتيال التي استهدفت الزعيم الجمهوري.

وقال مصدر اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، إن جهود نتنياهو لإعادة العلاقات مع ترامب قد تكون حققت تقدما ملموسا، وفقا لموقع أكسيوس الإخباري الأمريكي.

محاولة إصلاح العلاقات

أوضح المصدر أن حلفاء نتنياهو التقوا مع ترامب في 4 مناسبات على الأقل خلال السنوات الـ3 الماضية لمحاولة إصلاح العلاقات، التي تدهورت بعد أن هنأ نتنياهو جو بايدن على فوزه في انتخابات 2020.

وأضاف المصدر: “قد ذهب أحد هؤلاء الحلفاء إلى حد إحضار نسخة من كتاب لنتنياهو إلى لمنتجع الرئيس السابق مار ايه لاجو، وقراءة مقاطع تمدح ترامب، وفقا لأحد مساعدي رئيس الوزراء الإسرائيلي، والذي أشار إلى أنه في كل مرة اعتقدنا فيها أننا نجحنا في تجاوز هذا الأمر، اكتشفنا أنه لم ينجح وأن ترامب لا يزال غاضبا”.

ووفقا لأكسيوس، فإن مساعدي نتنياهو قلقون من أن العلاقات لن تكون وثيقة كما كانت عليه خلال فترة ترامب الأولى إذا فاز في نوفمبر.

تفاؤل حذر

مع ذلك، فإن الأحداث الأخيرة تشير إلى تفاؤل حذر بين مساعدي نتنياهو بعد أن شارك ترامب فيديو لنتنياهو يدين فيه محاولة الاغتيال يوم السبت، على منصته “تروث سوشال”.

وفي مقابلة عام 2021، اتهم ترامب نتنياهو بعدم الولاء لقبوله فوز بايدن بدلا من دعم ادعاءاته بتزوير الانتخابات رغم كل ما فعله لإسرائيل ونتنياهو شخصيا، قائلا: “لم أتحدث إليه منذ ذلك الحين، اللعنة عليه.”

ومنذ اندلاع حرب غزة بعد هجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل، أعرب ترامب عن دعمه العلني لإسرائيل ولكن ليس لنتنياهو، وفقا لأكسيوس.

ربما يعجبك أيضا