نتنياهو يدعو إلى ترحيل المشاركين في أحداث الشغب من إسرائيل

شيرين صبحي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

دعا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد 3 سبتمبر 2023، إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد مثيري الشغب، والترحيل الفوري لمن شاركوا فيه.

واعتبر نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة الخاصة لمناقشة قضية طالبي اللجوء الأفارقة وأحداث الشغب في تل أبيب، أن التسلل غير القانوني الهائل إلى إسرائيل من إفريقيا يمثل تهديدًا حقيقيًّا لمستقبل إسرائيل، وفق موقع قناة روسيا اليوم.

وقال: “كبحنا جماح هذا التهديد من خلال بناء السياج. وعندما أتممناه أوقفنا التسلل بالكامل، وأنا فخور بأن الحكومات تحت قيادتي فعلت ذلك”.

اقرأ أيضًا: نتنياهو: تسريب لقاء كوهين ووزيرة الخارجية الليبية لم يكن مفيدًا

وأشار نتنياهو إلى وجود مشكلة تتمثل في الذين دخلوا قبل اكتمال السياج، وهم بعشرات الآلاف، موضحًا أن حكومته اقترحت سلسلة من الإجراءات، رفضتها جميعًا قبل المحكمة العليا.

وتابع أن ما حدث بالأمس كان تجاوزًا للخط الأحمر، وأنه سفك دماء، وأعمال شغب لا يمكننا قبولها، مطالبًا بإعداد خطة كاملة ومحدثة لإزالة جميع المتسللين غير الشرعيين الآخرين من إسرائيل.

واندلعت مواجهات عنيفة، أمس السبت، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمئات من طالبي اللجوء الإريتريين في تل أبيب، أدت إلى إصابة 27 شرطيًّا، وتضرر الممتلكات العامة والخاصة.

ربما يعجبك أيضا