نتنياهو يعقد اجتماعًا مع الحكومة في «قبو»‏

بعد معلومات عن استهداف مقرات استخباراتية.. نتنياهو يعقد اجتماعًا في «قبو»‏ ‏

أسماء حمدي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

اجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024 ، مع المجلس الوزاري المصغر في قبو بقاعدة عسكرية في تل أبيب، وفق ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأفادت التقارير بأن مقار استخباراتية ستكون ضمن أهداف هجوم متوقع من حزب الله.

صواريخ دقيقة ‏

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن هناك تقديرات بأن هجوم حزب الله المرتقب سيشمل إطلاق صواريخ دقيقة تستهدف قاعدة كريات في تل أبيب ومراكز استخبارات أخرى.

وأوضحت الهيئة أن نتنياهو سيعقد اجتماعا هذا المساء في قبو قاعدة كرياه، سيناقش خلاله مسألة متى يتم إبلاغ المواطنين بهجوم متوقع من لبنان وإيران، وذلك على افتراض وجود معلومات ودليل على النشاط الأولي قبل الرد المتوقع.

تنسيق إسرائيلي أمريكي

تجدر الإشارة إلى أن معظم الاجتماعات الأخيرة لمجلس الوزراء لم تعقد في القبو، وفقا لمصادر أمنية.

في الوقت نفسه، زار قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال ميخائيل كوريلا، إسرائيل مرة أخرى اليوم، لمواصلة التنسيق استعدادا للهجوم الإيراني، وهي الزيارة الثانية للجنرال كوريلا منذ بداية الأسبوع.

استعدادات الهجوم الإيراني

التقى كوريلا في كرياه مع كبار المسؤولين في المؤسسة الأمنية وناقش معهم تعزيز الاستعدادات للهجوم الإيراني والوكلاء التابعين لها ضد إسرائيل.

بدوره، وجه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الخميس، رسالة باللغة العربية يحذر فيها اللبنانيين مما وصفه بـ”مغامرة” حزب الله الجديدة، بأوامر من إيران.

وقال جالانت، عبر حسابه على موقع إكس، إن إيران وحزب الله يتخذون لبنان وأهله رهائن في خدمة مصالحهم الطائفية المذهبية الضيقة.

ربما يعجبك أيضا