نتورك إنترناشونال تدرس عرض استحواذ بـ2.56 مليار دولار

أحمد السيد

قالت شركة نتورك إنترناشيونال لخدمات الدفع، اليوم الاثنين 17 إبريل 2023، إنها تلقت عرضًا للاستحواذ من تحالف يضم شركتي سي.في.سي كابيتال وفرانسيسكو بارتنرز، وقدرت قيمته بـ2.1 مليار جنيه إسترليني (2.56 مليار دولار).

وارتفعت أسهم الشركة المدرجة في لندن 23% إلى 370 بنسًا، أي أقل من السعر المحتمل للعرض والمحدد عند 387 بنسًا للسهم، مما يشير إلى أن بعض المساهمين يتوقعون عدم اكتمال الصفقة، وفق وكالة انباء رويترز.

ويزيد السعر المقترح للسهم 28% فوق سعر آخر إغلاق. وكتب محللو جيفريز في مذكرة: تحدثنا إلى العديد من المساهمين في نتورك خلال الأيام القليلة الماضية، وأشاروا إلى أن عرضًا يزيد عن 400 بنس للسهم سيكون مقبولًا.

وقالت نتورك إن العرض الجديد، وهو الأحدث بعد رفض سلسلة من العروض السابقة، قد يحظى بتوصية من مجلس الإدارة إذا قدم التحالف الذي يضم شركتين للاستثمار المباشر إحداهما فرنسية والأخرى أمريكية، عرضًا بحلول 11 مايو 2023.

وأوضح أشخاص مطلعون على الأمر لرويترز الأسبوع الماضي أن شركة نتورك تلقت اتصالات من عدة شركات على مدى الأشهر الماضية بما في ذلك سي.في.سي، لكن لم تؤكد نتورك من هي الشركات الأخرى التي تواصلت معها.

ربما يعجبك أيضا