نجاح الطرح العام الأولي لشركة سال السعودية للأفراد

تخصيص سهمين لكل مكتتب.. والتغطية 16 مرة

مصطفى خلف الله

نجحت عملية الطرح لشركة سال السعودية لشريحة الأفراد وتخصيص سهمين كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب، حسب موقع العربية.

وقالت شركة “إتش إس بي سي العربية” السعودية، في بيان اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023، إنها قامت بدور المستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي.

وذكرت أنه سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، بنسبة تخصيص بلغت 1.9805% على أساس تناسبي.

وجرى تجميع كسور الأسهم وتخصيصها بشكل تنازلي بدايةً من الطلبات الأعلى بواقع سهم واحد لكل طلب حتى نفاذها.

كانت فترة اكتتاب المكتتبين الأفراد قد بدأت في يوم 11 أكتوبر 2023 وانتهت في يوم 13 أكتوبر 2023. وقد اكتتبت شريحة الأفراد في كامل الأسهم المخصصة لهذه الفئة والبالغة 2.4 مليون سهم بنسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة وبسعر 106 ريالات للسهم الواحد، وذلك عبر الجهات المستلمة.

وبلغ عدد المشاركين الأفراد 833,500 مكتتب، وتمت تغطية اكتتاب الأفراد 16.1 مرة، وبلغت القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد نحو 4.099 مليار ريال.

وجرى تخصيص 2.4 مليون سهم عادي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من فئة الأفراد كحد أقصى، وتم تحديد السعر النهائي لطرح بـ 106 ريالات للسهم الواحد.

وعينت سال السعودية الجهات المستلمة للاكتتاب وهي بنوك السعودي الأول والأهلي السعودي وبنك الرياض ومصرف الراجحي، بالإضافة إلى البنك العربي الوطني.

وتتمثل عملية الطرح في سال السعودية ببيع 24 مليون سهم عادي من أسهم الشركة أسهم الطرح، وهو ما يمثل 30% من رأس المال الشركة، من قبل المساهمين الحاليين للشركة.

ربما يعجبك أيضا