نجاح «الوساطة الإماراتية السعودية» لتبادل سجينين بين أمريكا وروسيا

وليد أبوالمعارف

أكد بيان مشترك صادر عن الوزارتين، اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022، أن نجاح جهود الوساطة يأتي انعكاسا لعلاقات الصداقة المشتركة والوطيدة التي تجمع بلديهما بالولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية


أعلنت الإمارات والسعودية نجاح وساطة مشتركة للإفراج وتبادل مسجونين اثنين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية.

وأعلنت وزارتا الخارجية الإماراتية والسعودية، في بيان مشترك اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022، نجاح الوساطة التي قادها رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

دور مهم للقيادتين الإماراتية والسعودية

شدد البيان، الذي نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، على أن نجاح جهود الوساطة يأتي انعكاسًا لعلاقات الصداقة المشتركة والوطيدة، التي تجمع بلديهما بالولايات المتحدة وروسيا، والدور المهم الذي تلعبه قيادتا البلدين في تعزيز الحوار بين جميع الأطراف.

وأشار إلى أن أبوظبي استقبلت يوم 8 ديسمبر الحالي المواطنة الأمريكية، بريتني جراينر، عبر طائرة خاصة قادمة من موسكو، بعد إفراج السلطات الروسية عنها، بالتزامن مع استقبال المواطن الروسي، فيكتور بوت، عبر طائرة خاصة قادمة من واشنطن، بعد إفراج السلطات الأمريكية عنه، بحضور المختصين من الإمارات والسعودية.

نجاح الوساط الإماراتية السعودية

ذكر البيان الإماراتي السعودي المشترك أن الجانبين الأمريكي والروسي تسلما مواطنيهما، تمهيدًا لنقلهما إلى بلديهما.

وأعربت وزارتا الخارجية الإماراتية والسعودية عن شكر حكومتي بلديهما للحكومتين الأمريكية والروسية على تعاونهما واستجابتهما لجهود الوساطة المشتركة، التي بذلتها قيادتا البلدين.

ربما يعجبك أيضا