نجل الشيخة حسينة مستعد لدخول المشهد السياسي في بنجلاديش

عبدالمقصود علي
ساجيب واجد جوي، نجل رئيسة الوزراء السابقة الشيخة حسينة

أعلن ساجيب واجد جوي، نجل رئيسة الوزراء السابقة في بنجلاديش الشيخة حسينة، استعداده لدخول عالم السياسة، رغم إعلانه في وقت سابق أنه لا ينوي الانضمام إلى المشهد السياسي في دكا.

وقال جوي، في مقابلة عبر الهاتف مع صحيفة “تايمز أوف إنديا”، من واشنطن، الخميس 8 أغسطس 2024: “سأفعل كل ما يلزم لإنقاذ حزب رابطة عوامي، وإذا كانت هناك ضرورة للانضمام إلى عالم السياسة، فلن أمتنع عن ذلك”.

نجل الشيخة حسينة مستعد لدخول المشهد السياسي

أضاف “والدتي كانت ستتقاعد بعد فترة ولايتها الحالية، ولم يكن لدي أي طموح سياسي إذ كنت مستقرًا في الولايات المتحدة، لكن التطورات في بنجلاديش خلال الأيام القليلة الماضية تُظهر أن هناك فراغًا في القيادة، وبات علي أن أعمل بنشاط من أجل الحزب، وأصبحت في المقدمة الآن”.

وتأتي تصريحات جوي بعد إطلاق سراح رئيسة وزراء بنجلاديش السابقة خالدة ضياء من الإقامة الجبرية وعودة ابنها طارق رحمن، القائم بأعمال رئيس الحزب القومي في بنجلاديش، إلى دكا.

حزب رابطة عوامي

أضاف جوي خلال المقابلة التي أُجريت معه في اليوم الذي تولت فيه الحكومة المؤقتة بقيادة الحائز على جائزة نوبل محمد يونس المسؤولية في بنجلاديش: “أنا متأكد من أن حزب رابطة عوامي سيشارك في الانتخابات وقد نفوز فيها، إذ لدينا أكبر قاعدة مؤيدين في بنجلاديش”.

وأكد أن والدته ليس لديها خطة لطلب اللجوء في أي بلد، قائلاً: “هي في الهند في الوقت الحالي، وستعود إلى بنجلاديش في اللحظة التي تقرر فيها الحكومة المؤقتة إجراء انتخابات”.

ربما يعجبك أيضا