نجل نتنياهو يشارك فيديو يحث على التمرد العسكري وقتل أهالي غزة

نجل نتنياهو ينشر فيديو يوثق تمرد جندي على الجيش

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

نشر يائير نتنياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت 25 مايو 2024، مقطع فيديو يظهر جنديًا إسرائيليا ملثما يهدد وزير الجيش يوآف جالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي.

وقال الجندي في الفيديو:”رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، هذا الفيديو موجه لك: نحن جنود الاحتياط لا ننوي تسليم المفاتيح لأي سلطة فلسطينية، لا ننوي تسليم مفاتيح غزة لأي كيان، حماس، فتح، أو أي كيان عربي آخر”.

12

نشر التمرد

أردف الجندي الإسرائيلي في مقطع الفيديو الذي نشر عبر  تليجرام: “جنود الاحتياط وراءك ونحن نريد تحقيق النصر، لدينا فرصة واحدة في الحياة، يوجد لديك 100 ألف مقاتل من جنود الاحتياط مستعدون للتضحية من أجل إسرائيل، مستعدون للموت، فقدنا كل شيء، فقدنا حياة عائلاتنا، وأعمالنا، ولا يوجد مكان نذهب إليه، سوف نبقى هنا حتى النهاية، حتى النصر”.

وعلى خلفية نشر هذا الفيديو بدأت تسمع في إسرائيل دعوات لاعتقال ومحاكمة يائير نتنياهو بتهمة نشر التمرد على الجيش التي تصل عقوبتها إلى 5 سنوات.

قصف متواصل

يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة بما في ذلك رفح، وذلك غداة أمر محكمة العدل الدولية لإسرائيل بتعليق عملياتها العسكرية في رفح فورا، بحسب وكالة “فرانس برس”.

وأمرت محكمة العدل الدولية وهي أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة وتعد قراراتها ملزمة قانونا لكنها تفتقر إلى آليات لتنفيذها، إسرائيل بالإبقاء على معبر رفح مفتوحا، وهو مغلق منذ إطلاق عمليتها البرية في هذه المحافظة في أوائل مايو.

ربما يعجبك أيضا