نجمة التنس هاليب بعد إيقافها بسبب المنشطات: أشعر بالخيانة

حسام الدين صالح
سيمونا هاليب

أوقفت وحدة النزاهة الدولية في رياضة التنس، اللاعبة الرومانية سيمونا هاليب، اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2022. 

ووفقًا لوكالة أنباء “رويترز”، تعرضت هاليب، المصنفة الأولى على مستوى العالم سابقًا، والتاسعة حاليًّا، لاختبار للكشف عن العقاقير المحظورة رياضيًّا، خلال بطولة أمريكا المفتوحة، وأكدت عينتاها الأولى والثانية وجود مادة محظورة. 

مادة «روكسادوستات» المحظورة 

قالت وحدة النزاهة في بيان إنها أوقفت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب، البالغة 31 عامًا، مؤقتًا، إعمالًا للمادة 7.12.1 من برنامج مكافحة المنشطات في التنس، لعام 2022. 

وأضاف البيان: “العينة انقسمت إلى عينتين، أولى وثانية، ووجد التحليل لاحقًا أن العينة الأولى تحتوي على مادة إف.جي 4592 (روكسادوستات)، وهي مادة محظورة مدرجة في القائمة المحظورة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) لعام 2022”. 

هاليب تشعر بالخيانة

وصفت هاليب الإيقاف بأنه “أكبر صدمة في حياتها”، وكتبت على “تويتر”: “طوال مسيرتي المهنية، لم تخطر ببالي فكرة الغش مرة واحدة لأنها تتعارض تمامًا مع جميع القيم التي تعلمتها. في مواجهة مثل هذا الموقف غير العادل، أشعر بالارتباك والخيانة حقًّا”. 

وسبق أن فازت هاليب بلقب بطولة فرنسا المفتوحة في 2018، ولقب بطولة ويمبلدون في 2019، وحصدت في العام الحالي لقب بطولة تورنتو المفتوحة للأساتذة، بعد فوزها ببطولة ملبورن في بداية العام.

ربما يعجبك أيضا