نجمة عالمية‎.. مهرجان الإسكندرية يعلن عن مفاجأة

فاطمة ماجد
مهرجان الإسكندرية يعلن عن مفاجأة.. نجمة فرنسية‎

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عزمه تكريم نجمة فرنسية في دورته الأربعين التي تقام خلال الفترة من خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر 2024.

وقال المهرجان، في بيان اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024، إن النجمة آن باريلود ستحظى بالتكريم في الدورة المقبلة، مشيرًا إلى أنها من أهم ممثلات فرنسا وأوروبا بشكل عام، وحازت على جائزة السيزار Cesar عن فيلم Nikitia، الذي حقق أعلى الإيرادات ونالت أيضًا العديد من الجوائز لهذا الفيلم.

من هي آن باريلود؟

بدأت نشاطها الفنى في عام 1977؛ اشتهرت لدى الجمهور العالمي بأدائها الشخصية الرئيسة في فيلم المخرج لوك بيسون La Femme Nikita.

ولدت باريلود في باريس، درست الباليه أثناء دراستها في المدرسة، وبدأت مسيرتها السينمائية في السادسة عشرة من عمرها بالمشاركة في فيلم L’hôtel de la plage، للمخرج ميشيل لانج عام 1978.

مهرجان الإسكندرية يعلن عن مفاجأة.. نجمة فرنسية‎

مهرجان الإسكندرية يعلن عن مفاجأة.. نجمة فرنسية‎

فيلم La Femme Nikita

تعد انطلاقتها الحقيقية في فيلم La Femme Nikita الذى قدمته عام 1990؛ ولعبت فيه شخصية مجرمة أدينت وحُكم عليها بالسجن مدى الحياة؛ بتهمة قتل رجال شرطة أثناء عملية سطو مسلح على صيدلية؛ ولكن تتغير الأمور عندما يزيف مسؤولو الحكومة وفاتها ويجندونها كقاتلة محترفة؛ بعد تدريب مكثف تبدأ حياتها المهنية كقاتلة؛ حيث تكافح من أجل تحقيق التوازن بين عملها وحياتها الشخصية؛ لتظهر موهبتها في هذا المجال وتتقدم حياتها المهنية؛ حتى تفشل فى مهمة بإحدى السفارات.

حقق الفيلم نجاحًا بشباك التذاكر؛ كما حازت عنه على جائزتين، الأولى هى سيزار لأفضل ممثلة عام 1991، والأخرى كانت جائزة دافيد دى دوناتيللو لأفضل ممثلة أجنبية.

ربما يعجبك أيضا