نجم التنس الإسباني ألكاراز: أنا لاعب متكامل

حسام الدين صالح
كارلوس ألكاراز - تنس

بدا الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميًّا واثقًا بقدراته في أول بطولة كبرى يخوضها بصفته مصنفًا أول، بعدما حجز مقعده في الدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، أمس الجمعة 2 يونيو 2023، قائلًا إنه كان “لاعبًا متكاملًا”.

وتغلب ألكاراز على الكندي دينيس شابوفالوف 6-1 و6-4 و6-2، ليضرب موعدًا في الدور الرابع مع الإيطالي لورينتسو موسيتي المصنف 17.

وقال ألكاراز، في مؤتمر صحفي عندما سُئل عن نقاط قوته كلاعب: “أنا لاعب متكامل. أود أن أقول إن أقوى شيء لدي في الملعب هو الضغط إلى أقصى حد. أدفع المنافس إلى الحد الأقصى في كل مرة”.

وأصبح ألكاراز أصغر لاعب يحتل صدارة التصنيف العالمي عندما كان عمره 19 عامًا العام الماضي. وهو أيضًا أصغر مصنف أول في باريس منذ بيورن بورج عام 1976.

وحصل اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا على بطولة كبرى واحدة بالفعل بعد فوزه بلقب أمريكا المفتوحة العام الماضي، وهو المرشح الأوفر حظًّا للتتويج بالبطولة الحالية على الملاعب الرملية في باريس.

وقال إن مشاركته السابقة في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2022، عندما خسر في دور الـ8، وأيضًا مسيرته في بطولة أمريكا المفتوحة، بدأت أسوأ من بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام.

وأضاف: “في أمريكا المفتوحة كنت في ورطة أكبر (في الأسبوع الأول) أيضًا. بعض المباريات صعبة حقًا في البداية. كانت صعبة حقًا بالنسبة إليّ”.

وفاز ألكاراز ببطولتي برشلونة ومدريد لكنه تعثر في روما، ويعتلي صدارة التصنيف العالمي للمرة الثالثة، وهي المكانة التي بلغها للمرة الأولى بعد فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا