نجوم الطرب سفراء البهجة بالوطن العربي في ليلة رأس السنة

أماني ربيع

أماني ربيع

أزمة كبيرة عاشتها صناعة الفن والترفيه خلال عام 2020، حيث ضربت جائحة كورونا صناعة السينما في مقتل مع توقف الإنتاج وإغلاق الصالات السينمائية، وبدورها صناعة الموسيقى فقدت إحدى أهم دعائما وهي الحفلات الجماهيرية.

اضطر نجوم الغناء حول العالم الماضي لإلغاء حفلاتهم وجولاتهم الموسيقية بسبب فيروس كورونا، ولجأ الكثير منهم إلى إقامة حفلات افتراضية تم بثها عبر الإنترنت كنوع من الدعم النفسي للجمهور خلال الجائحة.

لكن عام 2021، شهد انتعاشا كبيرا في صناعة الترفيه مع وجود اللقاحات المضادة لكورونا، ورأينا النجوم على السجادة الحمراء مجددا في المهرجانات السينمائية الكبرى، كما عادت العروض الخاصة للأفلام، وانطلقت معظم المشاريع السينمائية المؤجلة، وشهد شباك التذاكر العالمي طفرة في الإيرادات ما بعد الجائحة.

 هذا العام ورغم المخاوف من انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا، واتجاه العديد من الدول الأوروبية إلى فرض الإغلاق مجددا، إلا أن معظم الدول العربية قررت التعايش مع الجائحة، وأعلن العديد من النجوم عن خططهم لإحياء حفلات رأس السنة أمام الجمهور في مصر والوطن العربي.

ويراهن منظمو هذه الحفلات على قواعد تطبيق الإجراءات الاحترازية، وبعض الحفلات تطلب شهادة تطعيم كورونا.

وفيما يلي أبرز حفلات النجوم في مصر والوطن العربي خلال رأس السنة:

حفلات الإمارات

عمرو دياب

استقر النجم المصري عمرو دياب، على إحياء حفل رأس السنة في دبي، ومن المقرر أن يقام الحفل في مجمع دبي فيستيفال سيتي، وتشارك فيه الفنانة اللبنانية ميريام فارس.

إليسا

تحيي النجمة اللبنانية إليسا حفلا غنائيا في جزيرة المارية بإمارة أبوظبي، يوم 31 ديسمبر/كانون الأول الجاري، ضمن الاحتفالات برأس السنة الجديدة.

ونشرت إليسا بوستر الحفل عبر حسابها بموقع “تويتر”، وأرفقته بتعليق قائلة: “إنه ذلك الوقت من العام مرة أخرى حيث ننسى كل مشاكلنا ونستعد لاستقبال عام جديد مليء بالأمل والفرح هذا العام.. من سيكون معي هناك؟”.

حسين الجسمي

كما كشف النجم الإماراتي عن موعد حفله في أبوظبي، عبر حسابه الشخصي على تطبيق إنستجرام، قائلا: “نستقبل العام الجديد 2022 بكل حب وتفاؤل لأيام أجمل ونجاحات أكبر.. مع أحبابنا ومن عاصمتنا الغالية أبوظبي.. العاصمة تحتفل.. رأس السنة في جزيرة الماريه”.

نجوى كرم وناصيف وزيتون

تحيي الفنانة اللبنانية نجوى كرم، حفل ليلة رأس السنة الجديدة، مساء الجمعة ٣١ ديسمبر الجاري، بمشاركة المطرب السوري ناصيف زيتون، بمسرح دبي فستيفال أرينا.

 ومن المقرر أن تطرب نجوى كرم جمهورها بعدد من أشهر أغنياتها، منها أغاني الليلة ليلتنا، حبيبي مين ويخرب بيتك، كما تهدي نجوى الجمهور الإماراتي أغنية “زايد مجدها”.

بلقيس فتحي

وتغني أيضا في نفس الليلة وتحت شعار “العاصمة تحتفل” النجمة بلقيس فتحي، وفي محاولة للترويج لهذه الحفلات، نشر حساب جزيرة المارية عبر “أنستقرام” الملصقات الدعائية، وعلق عليها: “اقضوا ليلة من العمر في جزيرة الماريه مع حفل موسيقي بمناسبة رأس السنة لا مثيل له على الإطلاق”.

رامي صبري

يشارك المطرب المصري رامي صبري في احتفالات رأس السنة هذا العام، ويقام حفله في رأس الخيمة بدولة الإمارات، يوم الجمعة 31 ديسمبر الجاري، ويغني خلال الحفل باقة مميزة من أشهر أغنياته المحببة لدى جمهوره.منها “كلمة” و”تعالى” و”أهد الدنيا”، “الراجل”، “غريب الحب”، “حياتي مش تمام” وغيرها من أجمل أغانيه”.

حفلات مصر

ويجز

ويتقابل مطرب الراب الشهير ويجز مع جمهوره في سهرة غنائية ضخمة يوم 31 ديسمبر الجاري، حيث يحيي حفله الغنائي داخل حديقة فاميلي بارك بالتجمع الأول.

ومن المقرر أن يقدم “ويجز” في الحفل باقة من أشهر أغانيه، مثل:”دورك جي، بورش، أسياد الصوت، مش فير، علي بابا، سكرتي، وغيرها”.

تامر حسني

يقيم الفنان تامر حسني حفلا غنائيا في أحد فنادق الكبرى بالقاهرة في احتفالات الكريسماس.

صابر الرباعي

بينما يظهر الفنان التونسي صابر الرباعي في حفل غنائي على مسرح المنارة بالتجمع الخامس يوم 25 ديسمبر.

أصالة

وتشارك الفنانة السورية أصالة في الحفل الغنائي المقام تحت سفح الأهرامات في 31 ديسمبر للترويج السياحي في مصر.

وائل جسار

ويطل الفنان اللبناني وائل جسار على جمهوره في القاهرة ليلة رأس السنة بحفلين أحدهما بفندق كونراد القاهرة وتُشاركه فيه الفنانة الشعبية أمينة، والحفل الآخر بفندق إنتركونتيننتال سيتي ستارز بالقاهرة، حيثُ يشاركه الحفل المطرب الشعبي محمود الليثي.

سميرة سعيد

وتشارك الفنانة سميرة سعيد والفنان الشعبي عبد الباسط حمودة والفنان حكيم في حفل غنائي على ضفاف النيل في أحد الفنادق الكبرى.

حكيم

وفي ليلة طربية شعبية يستعد كل من النجم الشعبي حكيم والمطربة الشعبية بوسي لإحياء حفلًا غنائيًا ضخمًا ليلة رأس السنة 31 ديسمبر الجاري وذلك داخل أحد الفنادق الكبرى بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

رامي عياش

ويحيي الفنان اللبناني رامي عياش حفلين لجمهوره في القاهرة في ليلة رأس السنة: الحفل الأول سيكون بفندق الفورسيزونس القاهرة نايل بلازا، ويشاركه والفنانان الشعبيان أمينة ومحمود الليثي.

أما الحفل الثاني لرامي عياش فسيكون بفندق فيرمونت هليوبوليس مصر الجديدة، ويشاركه أيضا، المغنيان الشعبيان أمينة ومحمود الليثي.

نيكول سابا

تحيي النجمة اللبنانية نيكول سابا حفلا غنائيا يوم الخميس 30 ديسمبر الجاري وذلك داخل أحد المولات الشهيرة بمدينة السادس من أكتوبر.

حفلات أمريكا وأوروبا

راغب علامة

يحيى النجم اللبناني راغب علامة، حفلاً غنائيًا، ليلة رأس السنة بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية يوم 31 ديسمبر/كانون الأول الجاري، ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الدول .

وسيقدم راغب علامة في هذا الحفل، باقة متنوعة من أجمل أغانيه القديمة والحديثة.

نوال الزغبي

كما تستعد النجمة اللبنانية نوال الزغبي لإحياء حفل غنائي يوم 31 ديسمبر الجاري، احتفالا برأس السنة، في ولاية ديترويت بالولايات المتحدة الأمريكية.

محمد عساف

يختتم الفنان الفلسطيني محمد عساف  عام 2021 بجولة حفلات خيرية في كندا على  مدار 3 أيام متتالية بمدينة مسيسوجا يوم 30 ديسمبر وفي بمدينة ادمونت يوم 31 وفي سوراي أول أيام يناير من العام القادم 2021.

فارس كرم

ويستعد النجم اللبناني فارس كرم لإحياء حفلا غنائيا فى مدينة برلين بألمانيا، ضمن احتفالات الكريسماس ورأس السنة، يوم الجمعة 24 ديسمبر الجاري.

وكان المطرب اللبناني فارس كرم أحيا حفلا غنائيا ناجحا فى مدينة صيدنايا بسوريا، في شهر أغسطس الماضى.

ربما يعجبك أيضا