Grammy 2023.. مفاجآت بيونسيه وتايلور سويفت وإطلالات تخطف الأنظار

نادية عبد الباري

شهد حفل جرامي 2023، توافد عدد من نجوم الموسيقى على السجادة الحمراء بالحفل المقام في لوس أنجلوس.


احتفل العديد من نجوم الموسيقى والغناء، مساء أمس السبت 5 فبراير 2023، في جرامي 2023، الذي أقيم في لوس أنجلوس الأمريكية.

وتوافد عدد من نجوم الموسيقى والمشاهير على السجادة الحمراء لحفل جرامي 2023، وحرص الكثير منهم على الحضور المبكر، لما يحظى به الحفل من متابعة كبيرة لتاريخه عالميًّا في صناعة الموسيقى، ومنهم من ترقب توزيع جوائز الـGrammy لهذا العام.

حفل جرامي 2023

حضر حفل جرامي أبرز الأسماء في عالم الموسيقى والغناء، ومنهم السير وليام جيمس بابتيست وكارلوس فيفيس وكلوديا إيلينا فاسكيز ومورجان مايلز وهيلاري هان، دوجا كات، وليزو، بوني رايت، وميجيل، ولافيرن كوكس، وبراندي كارليل، وداريل حنا، ولوسيوس، وريتا ويلسون، وسيسيل ماكلورين سالفانت، وسارة ديفيس.

وجاء حفل النسخة الخامسة من جرامي، بتقديم الممثل الكوميدي تريفور نوح، الذي سبق وقدمه في النستختين السابقتين، وتضمن جرامي هذا العام 91 فئة، جرى ترشيح عدد من النجوم لها، بداية من أفضل ألبوم جديد أو ألبوم موسيقي، وأفضل كتاب صوتي أو ترانيم إلى أكبر جائزة، وهي ألبوم العام.

جوائز جرامي الـ65

جاء بعض جوائز Grammy، على نحو غير متوقع، مثل حصول تايلور سويفت، الحائزة على 11 جائزة جرامي، على أربعة ترشيحات، منها أغنية العام، وأفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية، وأفضل أغنية ريفية، وأفضل فيديو كليب، وحصدت النجمة العالمية بيونسيه جائزة الـGrammy لأفضل تسجيل راقص عن أغنيتها Break My Soul.

ce18b33ae1

أديل في جرامي

واستكمالًا لمفاجآت جرامي 65 هذا العام، حصدت بيونسيه جائزة أفضل أداء “آر آند بي تقليدي” عن Plastic Off the Sofa، في حين حصد المغني الشاب هاري ستايلز الـGrammy لأفضل ألبوم هندسي عن ألبوم Harry’s House، وفازت ليزو بالجائزة عن أفضل ريمكس عن أغنيتها About Damn Time، وذلك خلال الجوائز التمهيدية للحفل.

المرة الأولى.. فوز الكتب الصوتية

أما عن فئة الكتاب الصوتي، التي جرى وضعها هذا العام للمرة الأولى، فقد فازت الحاصلة على الأوسكار فيولا ديفيس، بترشيح لأفضل كتاب صوتي، وسرد، وتسجيل رواية القصص عن مذكراتها Finding Me.

وقد شهدت السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الـGrammy، حضورًا مميزًا وإطلالات خطفت أنظار كل محبي الموسيقى العالمية، وتصدرت عناوين الصحف طوال الساعات الأخير، ومنها ما كان غريبًا.

ربما يعجبك أيضا