نزال حلبة النار.. أوسيك يكبد فيوري الهزيمة الأولى ويصبح بطل العالم بلا منازع

حسام الدين صالح
أوسيك - تايسون فيوري - ملاكمة

حقق الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك، اليوم الأحد 19 مايو 2024، إنجازًا تاريخيًا بفوزه على البريطاني تايسون فيوري في نزال “حلبة النار” المثير على لقب بطل العالم للوزن الثقيل، وذلك في مدينة الرياض بالسعودية، على حلبة “كينجدوم أرينا”.

وتمكن أوسيك (37 عاما) من حسم النزال لصالحه بقرارات الحكام، ليصبح بذلك أول ملاكم يحمل جميع أحزمة الوزن الثقيل الأربعة الرئيسية في نفس الوقت، وأول بطل بلا منازع منذ نهاية عهد لينوكس لويس عام 2000.

أفضلية واضحة لأولكسندر أوسيك

كانت التوقعات قبل المباراة تشير إلى أن الأفضلية ستكون لفيوري على مدار اللقاء، إلا أن أوسيك نجح في فرض أسلوبه على فيوري، بفضل سرعته في التحركات ودقة ضرباته، وكان قريبا من التفوق عليه بالضربة القاضية في الجولة التاسعة.

ونجح الملاكم الأوكراني في التعامل مع القوة البدنية الهائلة لتايسون فيوري، وتفوق عليه في معظم جولات النزال، ليثبت أحقيته بلقب بطل العالم بلا منازع، ليحجز مكانه بين أفضل الملاكمين في التاريخ.

نتيجة نزال تايسون فيوري ضد أوسيك

وبهذه النتيجة يتلقى تايسون فيوري أول هزيمة في مسيرته، إذ خاض 36 نزالا وفاز بـ34 وتعادل في واحد وخسر في آخر، بينما خاض الأوكراني أوسيك 22 مباراة وفاز بها كاملة.

وحسم أوسيك النزال بانقسام قرار الحكام، بعدما قرر الحكم الأول فوز النجم الأوكراني 115-112 وقرر الحكم فوز فيوري 114-113، وحسم قرار الحكم الثالث الانتصار لصالح النجم الأوكراني، بعدما اختار فوزه بنتيجة 114-113.

ربما يعجبك أيضا